أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى: الدولة المصرية تتبع نهج تمكين المرأة فى المناصب المهمة

الأربعاء، 10 يونيو 2020 02:35 م
مايا مرسى: الدولة المصرية تتبع نهج تمكين المرأة فى المناصب المهمة مايا مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ، إن هناك إرادة سياسية متمثلة في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لملف تمكين المرأة المصرية من المناصب الهامة، موضحة أن الدولة المصرية تتبع نهج تمكين المرأة، حيث لم يعد هذا الملف حلم للسيدات المصريات بل أصبح حقيقة.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، في تصريحات للتلفزيون المصري، : أصبحنا نتحدث عن أعلى نسب تمثيل للمرأة بـ 25 % في مجلس الوزراء، بجانب أن البرلمان القادم والمحليات ستكون المرأة فيها ممثلة 25%.

وتابعت الدكتورة مايا مرسى: حلما أن نصل إلى منصب محافظ ووصلت المرأة بالفعل إلى هذا المنصب، بجانب أن هناك 32 % نسبة نائبات محافظين، وهؤلاء يتم تجهيزهم ليكونوا محافظين خلال الفترة المقبلة، بجانب تعيين أول مستشارة للأمن القومى لرئيس الجمهورية وهى السفيرة فايزة أبو النجا، وكانت أول رئيس محكمة اقتصادية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإضافة إلى إعلان عام 2017 عام المرأة .

وفى وقت سابق قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية، وهناك طمأنينة في المجتمع أن المرأة تعيش العصر الذهبي في عهد الرئيس، مضيفا أن الإرادة السياسية تسعى لتمكين المرأة، وتحقق الكثير للمرأة فى آخر 6 سنوات منذ تولى السيسي حكم مصر، وحصلت على مناصب لم تحصل عليها من قبل، مثل مستشار الرئيس السيسي للأمن القومي.

 

وأضافت مايا مرسى، : تولت المرأة منصب المحافظ، والرئيس السيسي أعلن عامًا كاملًا للمرأة، وعملت الحكومة على تشريعات جديدة للمرأة مثل عقوبة الحرمان من الميراث وعقوبة الختان.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة