نائب مدير عام خدمات نقل الدم تكشف مراحل تجهيز بلازما المتعافين من كورونا

الأربعاء، 10 يونيو 2020 01:47 م
نائب مدير عام خدمات نقل الدم تكشف مراحل تجهيز بلازما المتعافين من كورونا بلازما الدم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة أمنية محمود نائب مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، مراحل تجهيز بلازما المتعافين من فيروس كورونا قبل حقنها للمريض المصاب بالفيروس، مشيرة إلى أنه في البداية يتم نقل بلازما الدم عبر كيس خاص بها ليصل إلى خدمات نقل الدم عبر الكيس الذى تبرع فيه المتعافى من فيروس كورونا.

 

وأضافت نائب مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه يكون هناك عينات للجمع ، موضحة أن كيس البلازما يدخل إلى قسم المشتقات حيث يتم فصله ثم تجميده .

 

وتابعت نائب مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة: يتم صعود العينات لقسم السيولوجى حيث يتم فحصها للفيروسات سواء الفيروس الكبدى بى وسى والإيدز ، لضمان خلو الدم من أي فيروسات أو أمراض.

وفى وقت سابق قال الدكتور إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إن نسب التعافى من فيروس كورونا من خلال العلاج ببلازما الدم كبيرة للغاية، مشيرا إلى أن هناك دراسات بحثية إكلينيكية تم البدء فيها منذ شهر أبريل الماضى، وحتى عرض النتائج النهائية بشكل شفاف على الرأي العام، فإن النتائج الخاصة بالعلاج ببلازما الدم مبشرة جدا.

 

وأضاف مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ناشدت المتعافين من كورونا بأن يتبرعوا بالبلازما، لأن نتائج العلاج به جيدة للغاية، كما أمرت بزيادة المراكز الإقليمية التي تستقبل المتبرعين بالبلازما.

 

 وأشار مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إلى أنه بعد مناشدة وزيرة الصحة بالتبرع ببلازما الدم وإعلان الأزهر وجوب تبرع المتعافين ببلازما الدم بجانب فتوى دار الإفتاء عن هذا الموضوع لاحظنا زيادة في عدد التبرعات، وبعض المتعافين أصبحوا هم من يطلبون التبرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة