حتى نهاية العام..

وكيل الأمم المتحدة للشئون الإنسانية: خطة استجابة كورونا تحتاج 6.7 مليار

الأربعاء، 10 يونيو 2020 03:38 م
وكيل الأمم المتحدة للشئون الإنسانية: خطة استجابة كورونا تحتاج 6.7 مليار مارك لوكوك وكيل أمين عام الامم المتحدة للشؤون الانسانية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ECOSOC اجتماعا وتم المناشدة من خلاله لتوجيه المزيد من الأموال إلى خطة الأمم المتحدة العالمية للاستجابة الإنسانية لجائحة كوفيد-19.

ومن جانبه أكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، أن خطة الاستجابة تحتاج إلى 6.7 مليار دولار للفترة الممتدة من الآن حتى ديسمبر مؤكدا أنه حتى الآن، لم يُجمع سوى 1.2 مليار دولار أي 17.4% من التمويل. وأضاف لوكوك: "إن الاستثمار الآن سيقلل من حجم المشكلة ويتجنب استجابة أكثر تكلفه بكثير من السنوات المقبلة".

وحذر لوكوك من أن الجائحة يمكن أن تحمل تأثيرا كارثيا على العالم النامي، وقال إن تكلفة حماية أضعف الناس في العالم، أي 10% من الأشخاص في الدول الأفقر، هي نحو 90 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذا المبلغ كبير، ولكنه أيضا ميسور التكلفة، ويعادل 1% مما تضعه أغنى بلدان العالم لإنقاذ الاقتصاد العالمي.

وحذر لوكوك من تحويل الأموال من الموارد الإنسانية الحالية، قائلا إن القيام بذلك "سيكون له نتائج عكسية تماما" ودعا المانحين إلى تقديم تمويل مرن يمكن أن يسهل اتخاذ قرارات سريعة وعاجلة.

وناقشت لجنة الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مدى ثلاثة أيام، مجموعة من القضايا الإنسانية الناشئة والملحة، تزامنا مع الذكرى السنوية الـ 75 لإنشاء الأمم المتحدة هذا العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة