الأغذية العالمى: 7.7 مليون شخص فى زيمبابوى يعانون انعدام الأمن الغذائى

الخميس، 11 يونيو 2020 05:42 م
الأغذية العالمى: 7.7 مليون شخص فى زيمبابوى يعانون انعدام الأمن الغذائى طوابير للحصول على مساعدات - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم أنه تلقى مساهمة قدرها مليون دولار من حكومة كندا للعمليات الإنسانية المنقذة للحياة في زيمبابوي لافتا إلى أن إجمالي دعم كندا لبرنامج الأغذية العالمي منذ فبراير 2019 بلغت قيمته 5 ملايين دولار كندي وستساهم هذه المساهمة الأخيرة في توفير المساعدة الطارئة لـ 66 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأوضح البرنامج أن المساهمة الكندية جاءت في وقت تواجه فيه زيمبابوي حصادًا متأخرًا ، مما يعمق عدم اليقين الاقتصادي بالإضافة إلى تداعيات وباء كوفيد-19حيث  يعاني أكثر من 7.7 مليون شخص - نصف السكان - من انعدام الأمن الغذائي الشديد. بينما يحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 220 مليون دولار إضافية من عملياته في زيمبابوي حتى أكتوبر.

وقالت السفيرة الكندية رينيه كريمونيزي: "إن كندا تقف مع شعب زيمبابوي في معالجة انعدام الأمن الغذائي من خلال توفير هذا التمويل الإضافي لبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة الكثيرين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

وقال البرنامج أنه سيتم تسليم المساعدة الغذائية التي تمولها كندا من خلال برنامج المساعدة الموسمية اللينة (LSA) التابع لبرنامج الأغذية العالمي ، والذي يوفر وصولاً فوريًا للغذاء للأسر الضعيفة الأكثر تضرراً من الجفاف المستمر.

وأشار البرنامج إلى أنه بسبب تفاقم انعدام الأمن الغذائي في زيمبابوي ، يخطط برنامج الأغذية العالمي لبدء برنامج LSA 2020-21 الشهر المقبل ومواصلة البرنامج حتى أبريل 2021 للحد من اللجوء إلى التأقلم الضار ، مثل بيع الماشية وغيرها التي تزيد من تفاقم انعدام الأمن الغذائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة