الخزانة الأمريكية: إعادة غلق الاقتصاد ستتسبب بضرر أكبر

الخميس، 11 يونيو 2020 03:50 م
الخزانة الأمريكية: إعادة غلق الاقتصاد ستتسبب بضرر أكبر وزير الخزانه الامريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن إعادة غلق الاقتصاد ستتسبب بضرر أكبر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الدين الحكومي الأمريكي بلغ مستويات قياسية جديدة، إذ وصل إلى 26 تريليون دولار، ووفقا لبيانات الوزارة فإن الدين العام نما خلال رئاسة دونالد ترامب بمقدار 6 تريليونات دولار، وفقا لموقع روسيا اليوم.

 

وعزت وزارة الخزانة الأمريكية نمو هذا المؤشر لكلفة الإجراءات التي اتخذتها السلطات الأمريكية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

وفى وقت سابق كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، أن العجز فى أول 8 شهور في العام المالى 2020 وصل إلى رقم قياسي يبلغ 1.9 تريليون دولار أمريكي، متجاوزا بذلك أكبر عجز سنوي تم تسجيله في 2009 بمقدار 1.4 تريليون دولار.

 

 

 

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية أن العجز في شهر مايو الماضي بلغ 399 مليار دولار، وهو ثاني أكبر عجز شهري تم تسجيله بعد شهر أبريل الذي حطم كل الأرقام القياسية بعجز قيمته 738 مليار دولار.

 

 

 

 

 

وأوضحت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن الزيادة الهائلة في حجم الاقتراض خلال الشهور الأخيرة كان سببه جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي دفعت الكونجرس للتصديق على دعم وإغاثة وتمويل طارئ للبلاد بقيمة 3.6 تريليون دولار، كما مرر مجلس النواب مشروع قانون جديدا بدعم قيمته 3 تريليون دولار، لكن من المتوقع أن يقلل مجلس الشيوخ من قيمته ليصبح تريليون دولار فقط في يوليو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة