بطقوسهم القديمة.. شعب المايا يؤبن أحد "كوادره" بعد حرقه حياً بتهمة السحر

الخميس، 11 يونيو 2020 06:00 ص
بطقوسهم القديمة.. شعب المايا يؤبن أحد "كوادره" بعد حرقه حياً بتهمة السحر طقوس شعب المايا
كتب مايكل فارس - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك شعب المايا الأصلي في تأبين أحد أطبائهم يدعى "دومينجو شوك" في "باركيه سنترال" في دولة جواتيمالا، وهي إحدى دول أمريكا الوسطى، بعد مقتله السبت الماضى علي أيدى متعصبين، قاموا بإشعال النيران فيه بعد اتهامه بممارسة السحر.

جانب من طقوس شعب المايا
جانب من طقوس شعب المايا
 
 
ونشرت وكالة "رويترز"، صورا لحفل التأبين الذى أقامة شعب المايا لـ"دومينجو شوك"، وهو ممارس لطب المايا التقليدي يبلغ من العمر 56 عامًا ، وقد أدان رئيس البلاد ومنظمات حقوق الإنسان بشدة يوم الاثنين الماضى مقتل "شوك"، بعدما احتشد عدد من الريفيين المتعصبين واتهموه بممارسة السحر، وقاموا بإشعال النيران فيه.
جانب من السوق
جانب من السوق

 

والسبت الماضى، قتل دومينجو شوك،بعد أن اتهمه العديد من أفراد مجتمعه في Qqechi باستخدام السحر لقتل رجل توفي في مستشفى محلي قبل عدة أيام ، وفقا على بيان من الشرطة الوطنية.

جانب من الطقوس
جانب من الطقوس

 

وكتب أليخاندرو جياماتي، وهو طبيب ، على صفحته على تويتر أنه يطلب من المدّعين الجواتيماليين تقديم المسؤولين عن"قتل"شوك إلى العدالة.

صورة الطبيب الذى أحرق جسده
صورة الطبيب الذى أحرق جسده

 

وظهر مقطع فيديو مدته 28 ثانية تمت مشاركته عبر الإنترنت و"شوك" يجري في حقل حيث يبتلع اللهب جسده بالكامل، ويظهر عمود من الدخان الأسود فوقه، وفي حين أن أعمال العنف ضد مجتمعات المايا في غواتيمالا ليست شائعة ، يشكو العديد من أعضاء المجتمع من استمرار العنصرية والتمييز الموجه ضدهم.

طقوس شعب المايا
طقوس شعب المايا

 

وكان شوك عضوًا في الجمعية الروحية لـ Releb’aal Saq’e والمكونة من معالجين من المايا وعمل مع باحثين في جواتيمالا بالإضافة إلى جامعة زيورخ وكلية لندن الجامعية.

يصطفون كدائرة خلال الصلاة
يصطفون كدائرة خلال الصلاة
صلوات شعب المايا
صلوات شعب المايا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة