تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الصين

الخميس، 11 يونيو 2020 11:54 ص
تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الصين الصين
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الصحية الوطنية في الصين، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها لأشخاص وافدين من الخارج، وذلك بعد توقف نقل العدوى بهذا الفيروس في داخل البر الصيني، موضحة أن هناك أربعة من بين تلك الحالات لم تظهر عليهم أعراض مرضية، وفقا لموقع روسيا اليوم، وأضافت اللجنة أن هناك 129 حالة إصابة لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض تحت الملاحظة الطبية، وسجلت الصين 83 ألفا و57 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن، وبلغ إجمالي الوفيات في البلاد 4634 حالة.

يذكر أن أول بؤرة ظهر فيها هذا الفيروس المستجد في ديسمبر الماضي كان في مدينة ووهان الصينية في وسط البلاد، ومنها أخذ يوسع انتشاره إلى كافة بلدان العالم.

وفى وقت سابق، قال باحثون، إن لقاحا محتملا من نوع كوفيد 19 الذي طوره باحثون صينيون أظهر وعودا في تجارب على القرود وأثار أجسام مضادة ولم تثر أي مشاكل تتعلق بالسلامة وتجري تجربة بشرية مع أكثر من ألف مشارك.

ووفقا لتقرير لوكاله "رويترز" قال باحثون في بحث نشرته المجلة الطبية سيل، إن مرشح اللقاح المسمى BBIBP-CorVأحدث أجسام مضادة عالية التحييد يمكنها أن تمنع الفيروس من إصابة الخلايا في القرود والجرذان وخنازير غينيا والأرانب، وأوضح الباحثون في هذه الورقة: "تدعم هذه النتائج التقييم الإضافي لـ BBIBP-CorV في تجربة سريرية".

 

ويعد لقاح BBIBP-CorV ، الذى طوره معهد بكين للمنتجات البيولوجية التابعة لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية Sinopharm المملوكة للدولة ، من بين خمسة لقاحات مرشحة تختبرهما الصين على البشر

ويذكر أن هناك أكثر من 100 لقاح محتمل من كوفيد 19 في مراحل مختلفة من التطور حول العالم، من بين المتسابقين حاليًا في التجارب البشرية التي يتم تطويرها بواسطة  العديد من الشركات بالعالم.

وقال الباحثون، إنه بالإضافة إلى ظهورهم الآمن والقادر على توليد استجابة مناعية في الحيوانات ، لم يظهر BBIBP-CorV على أنه يحفز الأجسام المضادة التي يمكن أن تعزز العدوى  وهي ظاهرة تعرف باسم التعزيز المعتمد على الأجسام المضادة)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة