أكرم القصاص - علا الشافعي

معتز بالله عبد الفتاح

عاجل إلى رئيس الوزراء

الخميس، 11 يونيو 2020 09:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
1 - مصر تعيش حالة من فوضى الشارع، ولا أتحدث عن كل جوانب الفوضى فى الشارع، ولكن هذا الكم المهول من المطبات والحفر التى يقوم بها مواطنون، سواء لأنهم يريدون إدخال الكهرباء أو الصرف الصحى لبيوتهم أو موظفون فى الدولة بهدف إجبار السائقين على تخفيف السرعة، هؤلاء ينالون من سلامتنا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا. 
 
2 - فيه حلول أفضل كثيرا من «العك البنيوى» الذى نعيشه فى شوارعنا. مثلا لماذا بدلا من المطب الضخم الكبير الذى يدمر السيارات من أسفلها لا نعمل ثلاثة مطبات صغيرة متلاحقة على نحو ما نفعل أحيانا، فيقوم السائق بإبطاء سيارته دون أن يتعرض لفخ المطب الضخم الذى يدمر السيارة وينال من راحة وسلامة الموجودين داخل السيارة؟ 
 
3 - لماذا لا نعمل عددا من المطبات الصغيرة قبل المطب الكبير كتحذير للسائقين؟ هل الدولة تريد تفخيخ الشوارع لزيادة عدة الجرحى والموتى والمصابين؟ 
 
4 - لماذا لا نلزم من يقوم بحفر جزء من الطريق لأى غرض كان مثل إيصال الكهرباء أو المياة أو الصرف الصحى بأن يعيد الطريق إلى سابق عهده؟ 
 
5 - لماذا بدلا من سفلتة طرق معقولة لا نقوم بتوزيع هذا الكم من الأسفلت على 300 طريق آخر كل واحد فيهم يوجد مطب أو أكثر يقسم ظهر السيارة وينال منها ويعطل المرور؟ 
 
6 - لماذا لا نطلب من المواطنين تصوير المطبات الخطرة «على وزن العشوائيات الخطرة»، وإرسالها إلى رقم على الواتس آب حتى تعرف الدولة أين مواطن الخلل والخطر ونقوم بردم الحفر الخطرة، لحين تكون هناك ميزانية لإعادة رصف الطريق كاملا؟ 
 
7 - لماذا لا نضع تشريعا يوقف الدعاية واللافتات المكتوبة على المدارس والمصالح والبيوت بهذا الشكل المزعج؟ هذه دعاية عن وحش الكيمياء وأسد اللغة العربية أو عن سمسار أو
مكوجى أو «البشعة»، ليست دعاية سرية. وعادة معنا رقم تليفون الشخص الذى تعمل من أجلهم الدعاية واللافتات، فلماذا لا تقوم أجهزة الأمن بالقبض على وحش الكيمياء 
وصرصور التاريخ وغيرهما، لأنهما عملا دعاية تقوم على تشويه المبانى والمؤسسات وفى غير أماكنها المخصصة لها قانونا؟ وإن لم يكن هناك تشريع، فلماذا لا يكون عندنا تشريع يحافظ على جماليات المجتمع؟ 
 
8 - الانتخابات قادمة وستوضع لافتات نصير الشباب والنسر الجسور وابن الدايرة فى كل مكان بما فيها على لافتات إرشادية الدولة وضعتها لتوجيه قائدى السيارات؟ 
 
9 - لا بد من انضباط الشارع المصرى ضد أخطاء القائمين على الطرق وضد المتلاعبين بمصير السائرين على الطرق. 
 
10 - الطرق الجديدة عظيمة جدا، ولكن سوء إدارة الطرق القديمة تسبب معاناة كبيرة جدا. 
هذا ما أمكن إيراده، وتيسر إعداده، وقدر الله لى قوله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Afaf

معك. حق. يا ابني

اعتقد. هذه. رساله. في. غاية. الأهمية. ويا ريت. معالي. رئيس الوزراء. يهتم. بها. إذا. كنا. عايزين. حياتنا. تنتظم. والسياحة. تاخد سمعه. جيده. كل. شيء. يبدا. من. الشارع. والله. المفق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة