أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يسخر من مخالفى الإجراءات الوقائية

الخميس، 11 يونيو 2020 03:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يسخر من مخالفى الإجراءات الوقائية كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية ، كاريكاتيرا توعويا ، للتوعية بأهمية ارتداء الكمامات واتخاذا الاجراءات الوقائية، وذلك للهروب من شباك فيروس كورونا المستجد الذى يصطاد كما هو موضح بالصورة كل من لا يرتدى الكمامات ويلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية السعودية،  الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفى الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وجاءت كالتالى:

أولاً: يعاقب كل من: الأشخاص ذوى الصفة الطبيعية أو منشآت القطاع الخاص أو العاملين فيها أو المتعاملين معها، ممن يخالفون الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل الجهات المعنية لمواجهة جائحة كورونا، وذلك بغرامة لا تقل عن (1,000) ألف ريال ولا تزيد على (100,000) مئة ألف ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بالسجن والغرامة معاً، مع إغلاق المنشأة لمدة لا تتجاوز ستة أشهر عند الاقتضاء.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، استمرار الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا المستجد (كوفيد...الصحة السعودية تواصل الفحص الموسع عبر خدمة موعد الصحة السعودية تواصل الفحص الموسع عبر خدمة موعد السعودية

وفى حال تكرار المخالفة تتم مضاعفة العقوبة الموقعة فى المرة السابقة، ويكون تحديد مقدار عقوبة كل مخالفة وفق جدول تصنيف يتضمن كل مخالفة وما يقابلها من عقوبة، ويتم إقراره من وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة.

ثانياً: يعاقب كل من استخدم التصريح أو الإذن الممنوح له للتنقل وقت منع التجول فى غير ما خصص له، بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال ولا تزيد على (100,000) مئة ألف ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بالسجن والغرامة معاً، مع سحب التصريح أو إلغاء الإذن.

كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة