أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز العلوم والثقافة يسلم جوائز الفائزين فى مسابقة بوشكين فى دمشق

الخميس، 11 يونيو 2020 03:30 م
مركز العلوم والثقافة يسلم جوائز الفائزين فى مسابقة بوشكين فى دمشق بوشكين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مركز العلم والثقافة فى دمشق مراسم توزيع الجوائز على الفائزين فى مسابقة "بوشكين" التى أقيمت بمناسبة حلول الذكرى الـ221 لميلاد الشاعر الروسى العظيم "1799/ 1837"، وقال نيقولاى سوخوف رئيس المركز إن المركز استأنف عمله فى ربيع عام 2020 فى دمشق بعد انقطاع زمنى دام 7 أعوام.

وأوضح نيقولاى سوخوف أن المركز بادر منذ شهر إلى إقامة مسابقة أونلاين على الإنترنت بعنوان "بوشكين"، كما أن المسابقة شارك فيها 74 شخصا من قراء مؤلفات، ألكسندر سيرجييفيتش بوشكين، بمن فيهم 37 سوريا، حسب ما جاء بموقع تاس الروسى، وكان المركز طيلة هذه الفترة ينشر فى صفحته على مولقع التواصل الاجتماعى فيس بوك،  قراءات قصائد ألكسندر بوشكين تقدم بها المشاركون فى المسابقة.

وانضم إلى المسابقة إلى جانب الروسيين والسوريين هواة إبداع ألكسندر بوشكين من لبنان والأردن ومصر ومنغوليا. وشاركت فيها كذلك مجموعة من الأطفال من روضة الأطفال رقم 19 بمدينة روستوف على الدون.

وقدم المتسابقون، حسب مقتطفات من مؤلفات بوشكين المشهورة  وبينها "الحكاية عن الصياد والسمكة"، و"يفجيني أونيجين"، و"حكية عن قيصر سلطان"، و"الخريف"، و"صباح الشتاء"، وأوضح نيقولاى سوخوف، أن إحدى الفتيات المشاركات فى المسابقة والفائزة فيها قدمت قصيدة بوشكين" أتذكر لحظة مذهلة" باللغات الروسية والعربية والإنجليزية والفرنسية.

وقامت لجنة التحكيم التى ضمت الضالعين فى الآداب من بطرسبورج بتقييم نتائج المسابقة، أما مركز العلم والثقافة فى دمشق فكرم الفائزين فيها. وأقيمت فى ختام مراسم منح الجوائز حفلة موسيقية بمشاركة الفائزين فى المسابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة