أدمن جروب "إكس كورونا": هدفنا تقديم الدعم النفسى والطبى لمرضى الفيروس

الجمعة، 12 يونيو 2020 11:02 م
أدمن جروب "إكس كورونا": هدفنا تقديم الدعم النفسى والطبى لمرضى الفيروس كورونا - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سارة سامى، أدمن جروب "إكس كورونا" عبر فيس بوك، إن الهدف الأساسى من تدشين الجروب، هو تقديم دعم إيجابى للمرضى نظراً لأهمية العامل النفسى فى عملية شفاء مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت: "الجروب يقدم الدعم للمرضى وتوجيههم إلى أقرب مستشفى لهم إلى جانب الدعم الطبى والنفسى والتوجيه الطبى للمعزولين منزلياً".

وأضاف "سارة سامى "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجروب يضم 84 ألف مشترك، مشيدة بدور الأطباء الذين تبرعوا للعمل التطوعى من أجل مساعدة المرضى.

وأكدت أدمن جروب "إكس كورونا" عبر فيس بوك، أن فيروس كورونا جائحة عالمية وليس شأن مصرى، وعلى الجميع أن يتبع الإجراءات الطبية والاحترازية فور شعوره بأى أعراض.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بلغ  11108 حالات حتى اليوم بعد خروج 417 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12493 حالة، من ضمنهم الـ 11108 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 1577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة