اكتشاف هيكل حجرى يعود للألفية السادسة قبل الميلاد فى السعودية.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 12 يونيو 2020 12:00 ص
اكتشاف هيكل حجرى يعود للألفية السادسة قبل الميلاد فى السعودية.. اعرف التفاصيل الاكتشاف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف تعاون دولى لعلماء من فرنسا والمملكة العربية السعودية وإيطاليا، بقيادة أوليفيا مونوز، الباحثة فى المركز الوطنى الفرنسى للبحث العلمى (CNRS)، منصة مثلثة بطول 35 مترا فى واحة دومة الجندل شمال المملكة العربية السعودية، ووقع بناء هذا النصب الاستثنائى على عدة مراحل من الألفية السادسة قبل الميلاد، وربما تم تخصيصه لممارسات الطقوس، والتى ربما كان بعضها جنائزية وتذكارية.

الاكتشاف
الاكتشاف

وللتوصل إلى هذه الاستنتاجات، قام العلماء بدراسة وتأريخ الأشياء والبقايا البشرية من الرواسب الموجودة داخل وحول المنصة، فى المنافذ الجانبية وكذلك فى المقابر المجاورة، حسب ما جاء بـRT ناقلا عن phys.org، وتظهر هذه الاكتشافات، التى نشرت فى مجلة Antiquity فى 9 يونيو 2020، استخداما طقسيا خلال عصور ما قبل التاريخ، وهى بصمة رمزية محتملة تركها الرعاة الرحل فى المناظر الطبيعية خلال هذه الفترة البعيدة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت قفزة جديدة فى تسجيل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على أساس يومي، وأعلنت وزارة الصحة فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، تسجيل 3717 إصابة جديدة بكورونا ليرفع عدد الإصابات الكلي إلى 112.288 حالة، بينما توفى 36 حالة ليرفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 819 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 1615 حالة تعاف ليرفع إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 77.954.

وأول أمس، أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 3288 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل مجموع الحالات 108571، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 1815 حالة شفاء جديدة و37 حالة وفاة، وبذلك يصل مجموع حالات التعافي إلى 76339 ومجموع الوفيات إلى 783 حالة وفاة. وبلغ مجموع الحالات النشطة 31449 منها 1686 حالة حرجة، وذلك وفق البيان اليومى لوزارة الصحة السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة