أكرم القصاص - علا الشافعي

أغلى 10 حراس فى العالم.. cies يكشف القائمة

السبت، 13 يونيو 2020 12:23 ص
أغلى 10 حراس فى العالم.. cies يكشف القائمة أليسون بيكر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعد المركز الدولي للدراسات الرياضية "cies" دراسة في كرة القدم من أجل توضيح اللاعبين أصحاب القيمة السوقية الأعلى في الدوريات الكبرى، خلال الفترة الأخيرة، حيث تتضمن قائمة اللاعبين أصحاب القيمة السوقية الأعلى بين أفضل 100 لاعب، وهذا وفق معايير، وهي النادي الذي يلعبون فيه، والعمر، وسجلات تسجيل الأهداف، ومجموعة من المعطيات الأخرى التي توضع في الاعتبار بحيث يتم تعديل التقدير بأفضل طريقة ممكنة للواقع.
 
وذكرت صحيفة "آس"، أن ترتيب القائمة شهد مفاجآت كبيرة للغاية، حيث تصدر الترتيب كيليان مبابي (21 سنة)، لاعب باريس سان جيرمان، وهو واحد من القلائل الذين لم يتأثر سعرهم بسبب وباء فيروس كورونا، والأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم منذ منتصف مارس الماضي، وهو بطل العالم مع منتخب بلاده فرنسا، ويعد أكثر اللاعبين المرغوب فيهم، والكل يحلم بالتعاقد معه، لكن الحقيقة هي أنه في متناول عدد قليل جداً من الأندية، حيث تقدر قيمته بـ 259.2 مليون يورو.
 
ومن أبرز المفاجآت خروج قائد برشلونة ليونيل ميسي، من قائمة أفضل 20 لاعباً، وتراجع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
وتشهد المراكز الأربع التالية لمبابي، سيطرة إنجليزية خالصة، بتواجد في المركز الثاني رحيم سترلينج (25 سنة)، لاعب مانشستر سيتي، بقيمة 149.7 مليون يورو، وذهب المركز الثالث إلى جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وهو اللاعب الوحيد الذي لا يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبقيمة 179.1 مليون يورو.
 
وفي المركز الرابع، ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيسر ليفربول، وهو المدافع الأكثر قيمة في القائمة بـ 171.1 مليون يورو، وخامساً، الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، بقيمة سوقية 152.3 مليون يورو.
 
ويأتي في المركز السادس الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول، وتبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 144.9 مليون يورو، ثم يليه السنغالي ساديو ماني زميله بالفريق، وقيمته 139.2 مليون يورو.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة