العالمى للسفر والسياحة: فقدان 197 مليون وظيفة فى القطاع خلال 2020

السبت، 13 يونيو 2020 12:11 م
العالمى للسفر والسياحة: فقدان 197 مليون وظيفة فى القطاع خلال 2020 السفر بعد كورونا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المجلس العالمى للسياحة والسفر wttc أن القطاع سيفقد أكثر من 197 مليون وظيفة إذا ظلت الحواجز التي تعوق السفر العالمي ، مثل النصائح الشاملة لمكافحة السفر وإجراءات الحجر الصحي.
 
واوضح المجلس فى بحث جديد له أنه في أسوأ السيناريوهات ، إذا تم رفع القيود بعد الصيف ، سيكون التأثير كبير ، مما يعرض 197.5 مليون وظيفة للخطر. ويمثل ذلك زيادة مقلقة بنسبة 96% عن اخر تقرير للمجلس والذى كان يقدر خسارة الوظائف ب 100.8 مليون وظيفة .
 
ويُظهر البحث أنه إذا تمت إزالة قيود السفر هذه في وقت أقرب ، فقد يؤدي ذلك إلى توفير 99.3 مليون وظيفة مذهلة، فيما يمكن أن يؤدي تأثير قيود السفر المطولة أيضًا إلى خسارة 5.543 مليار دولار من مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، وهو ما يعادل انخفاضًا بنسبة 62٪ مقارنةً بعام 2019.
 
وفي الوقت نفسه ، في أسوأ السيناريوهات ، سيعاني القادمون الدوليون من انخفاض حاد بنسبة 73٪ و 64٪ للوافدين المحليين.
 
وقالت جلوريا جيفارا ، رئيسة WTTC والرئيس التنفيذي: “نشعر بحزن عميق لفقدان العديد من الأرواح والتأثير المدمر على العائلات في جميع أنحاء العالم بسبب وباء COVID-19.
 
وأضافت "كان لهذا الفيروس الرهيب تأثير اجتماعي واقتصادي عالمي ساحق ، مما يهدد وظائف الملايين من الناس الذين يعتمدون فى معيشتهم بشكل كبير على قطاع سفر وسياحة مزدهر من أجل بقائهم.
 
وقالت "لسوء الحظ ، تكشف نماذجنا الجديدة عن عمق التأثير طويل المدى الذي يواجه صناعة السفر والسياحة العالمية إذا استمرت قيود السفر لفترة طويلة من الزمن، وفي ظل أسوأ سيناريوهاتنا ، يمكن أن تضع قيود السفر المطولة أكثر من 197 مليون وظيفة تحت التهديد وتتسبب في خسارة أكثر من 5.5 تريليون دولار للناتج المحلي الإجمالي للسفر والسياحة العالمي".
 
وأشارت إلى انه سوف يتأخر انتعاش هذا القطاع بسبب القيود المشددة بمجرد خروجها من واحدة من أكثر الفترات عقابية في تاريخها - بالإضافة إلى شركات الطيران ، سيعاني نظام السفر البيئي بأكمله بما في ذلك ملايين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
ولفتت إلى ان  الفنادق والوجهات ووكلاء السفر وغيرهم ستدمر بسبب تأثير الدومينو الاقتصادي للقيود الطويلة على الحركة ، مما أدى إلى غرق الملايين من شركات السفر وموظفيها في حالة خراب مالي.
 
وقام WTTC ، الذي يمثل القطاع الخاص العالمي للسفر والسياحة ، بإجراء بحث مكثف هذا الأسبوع وخرج تحليل الخبراء الخاص به بثلاث نتائج محتملة للقطاع:
 
1. سيناريو الحالة الأسوأ: القيود الحالية تبدأ في التراجع ابتداءً من سبتمبر للرحلات القصيرة والسفر الإقليمي ، من أكتوبر لمنتصف المسافة ومن نوفمبر للمسافات الطويلة.
 
في هذا السيناريو ، يمكن فقدان 197.5 مليون وظيفة في قطاع السفر والسياحة العالمي ، مع خسارة 5.543 مليار دولار في GPD العالمية. وفي الوقت نفسه، ستنخفض أعداد الزوار العالميين بنسبة 73٪ للوافدين الدوليين.
 
2. سيناريو خط الأساس: القيود الحالية تبدأ في التراجع من شهر يونيو للسفر الإقليمي ، يوليو للسفر قصير المدى أو السفر الإقليمي ؛ من أغسطس لمسافة متوسطة ، ومن سبتمبر لمسافات طويلة.
 
في هذا السيناريو ، يمكن فقدان ما مجموعه 121.1 مليون وظيفة في قطاع السفر والسياحة العالمي ، مع خسارة 3.435 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وفي الوقت نفسه ، ستنخفض أعداد الزوار الدوليين بنسبة 53٪ للوافدين الدوليين وبنسبة 34٪ للوافدين المحليين.
 
3. سيناريو أفضل حالة: تبدأ الإجراءات الحالية في التراجع بدءًا من شهر يونيو للرحلات القصيرة والسفر الإقليمي ؛ من يوليو لمنتصف المدى ومن أغسطس لمسافات طويلة.
 
في هذا السيناريو ، يمكن فقدان ما مجموعه 98.2 مليون وظيفة في قطاع السفر والسياحة ، مما ساعد العدد في أسوأ السيناريوهات ، مع خسارة 2.686 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وفي الوقت نفسه ، ستنخفض أعداد الزوار العالميين بنسبة 41٪ للوافدين الدوليين وبنسبة 26٪ للوافدين المحليين.
 
في حين أن أفضل سيناريو سينتج عنه بلا شك ضربة مدمرة للسفر والسياحة ، فإن هذه النتيجة تتجنب إلحاق ضرر إضافي غير ضروري بالقطاع نتيجة لقيود السفر المطولة وحماية ما يقرب من 100 مليون وظيفة حول العالم يمكن أن تضيع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة