أكرم القصاص - علا الشافعي

تأكيداُ لـ اليوم السابع..الإعلان عن جوائز الدولة السبت المقبل اعرف التفاصيل

السبت، 13 يونيو 2020 11:15 ص
تأكيداُ لـ اليوم السابع..الإعلان عن جوائز الدولة السبت المقبل اعرف التفاصيل وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدا لما نشره اليوم السابع، يعقد المجلس الأعلى للثقافة اجتماعه الرابع والستين المُخصص للتصويت على منح  جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك فى الثانية عشر ظهر السبت 20 يونيو 2020  بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية. 

ويأتي  انعقاد هذا الاجتماع  بدار الأوبرا فى إطار مجموعة من الإجراءات والتدابير الإحترازية التي  اتخذتها وزارة الثقافة مُمثلة في المجلس الأعلى للثقافة وبالتنسيق مع دار الأوبرا ضمانا لتحقيق أقصى درجات الوقاية للحضور من أعضاء المجلس في ظل الظروف التى تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا كما أن حضور الاجتماع  سيكون قاصرا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوا. 
 
واتخذت وزارة الثقافة كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة من تعقيم وتدابير وقائية فضلا عن مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كافة الاتجاهات. 
 
وسوف يُخصص الاجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل، التقديرية، التفوق في المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الإجتماعية من واقع الأسماء التي تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتي عملت على مدى الأشهر الماضية بالإضافة إلى اعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتى أقرتها لجان الفحص الخاصة بها في الفروع الُمعلن عنها. 
 
بجانب  إقرار باقى أبواب اللائحة التى لم يتم عرضها على المجلس خلال اجتماعه الأخير والذي شهد إعتماد إعادة هيكلة وتطويراللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة. 
 ويعقب الاجتماع إلقاء وزيرة الثقافة لبيان إعلان نتائج جوائزالدولة بحضور الأمين العام للمجلس والذي سيتم نقله عبر بث مباشر من خلال قناة وزارة الثقافة علي اليوتيوب وتوزيعه علي مختلف وسائل الإعلام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة