أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف: مصر وضعت أساسا لدولة كبرى

السبت، 13 يونيو 2020 06:36 م
عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف: مصر وضعت أساسا لدولة كبرى مجلس جامعة بنى سويف - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على مسعود، عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف: "الصناعة تمثل 20% من الناتج المحلى ولا بد من تغيير هذا الرقم خلال الفترة المقبلة، والحكومة اتخذت الكثير من الإجراءات والجهود في هذا المجال من خلال التعليم الفني والمنطقة الصناعية في قناة السويس".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت مع الإعلامية رانيا هاشم المذاع على قناة إكسترا نيوز: "يهمنا جدا البنية التحتية للقطاع الصناعى من طرق ومواد خام وكهرباء، التي كانت تسبب مشاكل كبيرة للقطاع الصناعى وأصبحت مصر مصدرة، وشبكة الطرق القومية وشبكة الأنفاق والمد الكهربائى".

وتابع: "الناحية الأخرى تحسين بيئة الأعمال من حيث تخليص الأوراق وعدم وجود مشاكل ضريبية. نحن الآن لا ننافس أنفسنا أو الإقليم ولكن انفتحنا على تكتلات كبرى، ونحتاج في المنطقة الغربية وإقليم الصعيد مناطق اقتصادية على غرار منطقة قناة السويس وربط المنظومة التعليمية بسوق العمل لتوفير يد عاملة مدربة، ونحن بدأنا في تطوير الصناعات الخاصة بالطاقة الشمسية والسكك الحديدية، ولا بد للوصول إلى مصر الكبرى أن نمتلك التكنولوجيا الخاصة بنا وهذا يتطلب الاهتمام بالتعليم وربطه بالقطاع الصناعى.

وأكمل: "نحن نسير بأكثر من اتجاه من تطوير التعليم والتعليم الفني بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى، والنقطة القانية الجامعات التكنولوجية وربطها بسوق العمل ، وأن لا تقام خطط بحثية إلا لخدمة المجتمع، نحن وضعنا أساسا لدولة كبرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة