"ترامب" يواجه شكوكا بشأن صحته فى عيد ميلاده الـ74.. وسائل إعلام أمريكية: عانى لرفع كوب الماء.. وواجه صعوبة فى المشى أثناء خطابه الأخير.. والرئيس الأمريكى يرد: الطريق كان زلقا ولم يكن هناك درابزين.. فيديو

الأحد، 14 يونيو 2020 11:29 م
"ترامب" يواجه شكوكا بشأن صحته فى عيد ميلاده الـ74.. وسائل إعلام أمريكية: عانى لرفع كوب الماء.. وواجه صعوبة فى المشى أثناء خطابه الأخير.. والرئيس الأمريكى يرد: الطريق كان زلقا ولم يكن هناك درابزين.. فيديو ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأحد بعيد ميلاده الـ 74 وسط سلسلة من الأزمات السياسية والاقتصادية بسبب جائحة كورونا، والاحتجاجات ضد العنصرية، لكن ربما لا يكون ذلك مبعث القلق الذى يراوده فى هذا الوقت الحرج مع اقتراب الانتخابات الرئاسية بعد أقل من خمسة أشهر، فصحة الرئيس الأمريكى هى أحد أهم العوامل التى تحظى باهتمام كبير من جانب الرأى العام، وتصبح أكثر أهمية لو كان هذا الرئيس فى العقد الثامن من العمر.

وكانت صحة ترامب محل جدل دائم حتى قبل دخوله البيت الأبيض، فكثير ما أثيرت الشكوك بشأن لياقته للمنصب لكبره فى السن، وهو ما قد يعنى أمراض شيخوخة لمثل هذا العمر، إلى جانب زيادته فى الوزن، لكن فى كل مرة كان طبيب البيت الأبيض يخرج ليؤكد أن الرئيس بصحة جيدة.

 

لكن ترامب اضطر أمس للرد بنفسه على ما أثير بشأن صحته فى الفترة الماضية، والذى كان محل حديث واسع على مواقع السوشيال ميديا بعد خطابه الأخير فى أكاديمية ويست بوينت العسكرية يوم السبت.

فقد ذكر موقع ريبابلك ورلد أن ترامب خلال خطابه كان يعانى لرفع كوب من الماء بيده اليمنى، وقال الموقع إن ترامب استطاع أن يلتقط كوب الماء لكنه وجد صعوه فى رفعه إلى فمه قبل أن يستعين بمساعدة يده اليسرى ليفعل ذلك.

 

وجاء ذلك بعد موقف آخر خلال نفس الحدث حيث نزل ترامب ببطء من المنصة التى وقف عليها ليلقى خطابه، مما أثار شكوك بشأن صحته.

وقالت مجلة نيوزويك أن ترامب بدا غير مرتاح أثناء نزوله بعد إلقاء حطابه فى حفل تخرج ويست بوينت قبل أن يستعد توازنه بعد نزوله.

وفى تغريدة له قلل ترامب من الشائعات التى ترددت حول مواجهته صعوبة فى المشى، وأصر على أنه كان يجرى أخرى 10 أقدام، أكثر من ثلاثة أمتار.

 

وقال ترامب فى تغريدته مساء أمس السبت "المتحدر الذى نزلته بعد خطابى فى ويست بوينت كان طويلا جدا وحادا وليس به درابزين، والأهم من لك أنه كان زلقا للغاية".

وأضاف أن أخر شئ كان سيفعله هو السقوط حتى لا يسخر الإعلام الكاذب من ذلك، وأكد أنه كان يجرى آخر 10 أقدام للوصول إلى الأسفل.

وشارك الكثيرون على السوشيال ميديا المقطع الخاص بترامب، بحسب ما قالت مجلة نيوزويك، وأعرب الكثيرون عن مخاوفهم بشأن افتقار الرئيس للحركة على جانبه الأيمن.

وكتب باندى لى، الطبيب النفسى فى جامعة يال إن المشية غير المتكافئة أمر لاحظه منذ زيارته إلى والتر ريد فى الخريف الماضى.

 وفى 25 مايو الماضى، ظهر الرئس ترامب أمام النصب التذكارى فى مقبرة أرلينجتون الوطنية فى احتفالات يوم الذكرى، وبدا أنه لا يستطيع الوقوف بثبات، وجعل البعض يتساءلون عما إذا كان الرئيس يواجه مشكلة فى الوقف بثبات أثناء عزف النشيط الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة