خالد مهدى ممثلا عن الإنتاج الحربى فى اجتماع الجبلاية لحسم مصير الدوري

الأحد، 14 يونيو 2020 04:00 ص
خالد مهدى ممثلا عن الإنتاج الحربى فى اجتماع الجبلاية لحسم مصير الدوري خالد مهدى مدير الكرة بالانتاج الحربى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل خالد مهدى مدير الكرة بالإنتاج الحربى ناديه فى اجتماع أندية الدوري الممتاز مع اتحاد الكرة والمقرر له الأربعاء المقبل ، وتحفظ مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على إقامة اجتماع واحد لأندية الدورى الممتاز فى يوم واحد لعدة أسباب، أهمها التباعد الاجتماعى بسبب فيروس كورونا وتقسيمهم على 3 أيام هى الثلاثاء والأربعاء والخميس، إلى جانب التخوف من حدوث أزمة أو نقاش حاد بين الأهلى والزمالك.

من جانبه رفض خالد مهدى، مدير الكرة بالإنتاج الحربى، مقترح إلغاء الموسم الجديد من الدورى واستكمال مباريات الموسم الحالى بسبب ضيق الوقت، وقال مهدى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" ، "نرفض بشدة فكرة الحكم على الموسم الجديد من الدورى بالموت المبكر بسبب كورونا، لماذا الإصرار على استكمال الموسم الحالى حتى لو على سبيل التضحية بموسم جديد هذا تصور غير منطقى". 

وأضاف خالد مهدى، "كما أن دورى المجموعتين ليس مقترحا مناسبا لبطولة الدورى فى الموسم الجديد"، مضيفا، "لو عايزين دورى مجموعتين يبقى دورى الشركات أفضل، هذا سيناريو غير عادل ولايكفل بطل وصاعدين وهابطين بشكل واقعى".

 

وتابع مدير الكرة بالإنتاج الحربى، "نقيم القرار النهائى لبطولة الدورى بناءً على الصالح العام وبعيداً عن أية مصالح شخصية، مثلما هو الحال فى قرارات بعض الأندية، مؤكداً أن الموسم فى طريقه للإلغاء فى ظل حاجة الأندية لسبعة ملايين جنيه تفوق ميزانيتها لاستكمال الموسم الحالى.

ويعقد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعا مع 6 أندية دورى ممتاز الثلاثاء المقبل فى الثانية والنصف ظهرًا بمقر اتحاد الكرة لمناقشتهم فى لائحة النظام الأساسى وشروط الترشح لانتخابات اتحاد الكرة إلى جانب التصور الخاص بتطوير نظام المسابقات، وأكد وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه سيتم الاجتماع بين اللجنة الخماسية يوم الثلاثاء بـ6 أندية من الدورى الممتاز وهى الأهلى والاتحاد السكندرى وإنبى وطلائع الجيش ومصر المقاصة ووادى دجلة ثم اجتماع الأربعاء مع أندية الزمالك والإنتاج الحربى وطنطا والمقاولون العرب ونادى مصر وأسوان، وتختتم اللجنة الخماسية اجتماعاتها يوم الخميس بأندية بيراميدز والمصرى وسموحة والجونة والإسماعيلى وحرس الحدود وأنه تم تقسيم الأندية لصعوبة الإجتماع بهم جميعا إعمالا بشروط الدولة فى التباعد الإجتماعى بسبب فيروس كورونا.

وفى وقت سابق قال خالد مهدى: "عقدت اجتماعا مع اللواء أشرف عامر رئيس النادى ومختار مختار المدير الفنى للفريق ودرسنا سبل عودة الدورى بحثاً عن الصالح العام، لأننا نملك مصلحة شخصية مثل بعض الأندية التى تخشى الهبوط فنحن فى مركز آمن بالعكس نقترب من المربع الذهبى".

وتابع خالد مهدى: "نحتاج شهرين ونصف معسكرا لاستكمال الموسم ما يؤكد حاجة كل فريق لـ60 % من المصاريف التى تفوق ميزانيته بما يعادل 7 ملايين جنيه حتى نتمكن من حجز ملاعب بوقت أطول للاعبين وغرف أكثر بحيث كل لاعب يقطن غرفة بمفرده وأتوبيسات تنقل اللاعبين بشكل أقل فى كل أتوبيس وكلها أمور مرهقة مادية لخزينة كل نادٍ، نعلم أنه قرار دولة ولكن يجب أن نحدد من سيتحمل هذه الأموال قبل إعلان مصير المسابقة".

وأضاف مدير الكرة بالإنتاج الحربى، "موارد النادى تأثرت بأزمة كورونا حتى قاعات الأفراح التى كنا نستلهم منها بعض الموارد لم تعد موجودة، وقررنا تخفيض عقود اللاعبين بنسبة 30 % لمواجهة تداعيات جائحة كورونا".

وأرسل نادى الإنتاج الحربى، برئاسة اللواء أشرف عامر، للجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، خطابا رسميا يطالب خلاله بتحديد الجهة التى سوف تتحمل التكلفة المالية الباهظة المنتظر وقوعها على عاتق الأندية، حال اتخاذ الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، فضلاً عن الجهة المسئولة عن دفع تعويضات حال وقوع إصابات أو ضحايا للوباء اللعين فى عناصر اللعبة .

ويحتل الإنتاج الحربى المركز الثامن برصيد 23 نقطة بعدما لعب 17 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 8 وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبوه 15 هدفاً وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة