لحظة انهيار منزل بالكامل في مياه الفيضانات وسط الصين.. فيديو

الأحد، 14 يونيو 2020 04:58 م
لحظة انهيار منزل بالكامل في مياه الفيضانات وسط الصين.. فيديو لحظة انهيار المنزل فى الفيضانات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو رصدها أحد سكان مقاطعة هونان بوسط الصين لحظة انهيار منزل في نهر وسط الفيضانات العاتية في الصين التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي وشردت مئات الآلاف من السكان، وعرضت شبكة ABC news الأمريكية الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي للمنزل وهو ينهر على الأرض من شدة الفيضانات ثم يغوص في بحر الفيضانات وسط ذعر السكان.

 

وكانت قد قالت الحكومة الصينية، إن الفيضانات التي وقعت في جنوب ووسط الصين تسببت في مقتل أكثر من عشرة أشخاص وأجبرت مئات الآلاف على مغادرة منازلهم.

لحظة انهيار المنزل فى الفيضانات
لحظة انهيار المنزل فى الفيضانات

وقالت وزارة إدارة الطوارئ في البلاد، إن حوالي 228 ألف شخص أجبروا على البحث عن مأوى طارئ بسبب الفيضانات منذ 2 يونيو، كما قدرت الأضرار الأولية بأكثر من 500 مليون دولار ، بما في ذلك تدمير أكثر من 1000 منزل.

وكانت الفيضانات سيئة بشكل خاص في المنطقة الجنوبية من قوانغشي ، حيث تم إدراج ستة قتلى وفقد واحد، وفي مقاطعة هونان إلى الشمال مباشرة ، حيث تم تسجيل سبعة قتلى وفقد واحد.

 

وتتسبب الفيضانات الموسمية بشكل عام في حدوث أضرار فادحة كل عام في المناطق السفلى من أنظمة الأنهار الرئيسية في الصين ، لا سيما في اليانغتسي واللؤلؤ في الجنوب. وسعت السلطات إلى تخفيف المشقة من خلال استخدام السدود ، وخاصة هيكل الخوانق الثلاثة الضخم على نهر اليانغتسي.

وكانت أسوأ فيضانات في الصين في السنوات الأخيرة في عام 1998 ، عندما مات أكثر من 2000 شخص ودمر ما يقرب من 3 ملايين منزل.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت شركة Sinovac Biotech، رائد المنتجات الصيدلانية البيولوجية في الصين ، عن  نتائج أولية إيجابية للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية مرشح لقاح COVID-19 للشركة ، المسمى CoronaVac ، والذي أظهر ملاءمة للمناعة والسلامة.

وقالت شركة Sinovac Biotech الصينية فى بيان على موقعها الرسمى، أن اللقاح التجريبى للفيروس التاجي كورونا الذى يتم تجربته الآن ، آمن وقادر على إثارة استجابة مناعية من التجارب البشرية ، مما يشير إلى إمكانية نجاحه ضد الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة