أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الثقافة التونسية تعلن عودة الأنشطة الثقافية.. اعرف التفاصيل

الأحد، 14 يونيو 2020 10:17 ص
وزارة الثقافة التونسية تعلن عودة الأنشطة الثقافية.. اعرف التفاصيل تونس - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الثقافة التونسية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" بيانا أعلنت فيه عن عودة الأنشطة الثقافية 15 يوليو المقبل، مع استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من خطر انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت الوزارة عبر بيانها: "إثر تشخيص الوضع الوبائي الحالي في تونس وتقييم نتائج المرحلة الحالية من قبل وزارة الصحة واللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، تعلن الوزارة عن عودة المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالفضاءات المفتوحة بداية من 15 يوليو المقبل، مع التقيد بكل الإجراءات والتدابير الوقائية الصحية.

وأضافت الوزارة، أن مجموعات المتفرجين سوف تقسم إلى مجموعات تتكون من 30 فردا تفصل بين المجموعة والأخرى مسافة مترين على الأقل)، وغير ذلك من التدابير التي سيتم بيانها بالبروتوكول الصحي الخاص بالمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية الذي سيتم نشره خلال الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الشؤون الثقافية فى تونس، أعلنت فى مارس الماضى، تأجيل عدة فعاليات وأحداث ثقافية وطنية ودولية، بسبب فيروس "كورونا"، وأوضحت الوزارة فى بيان عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى، أن قرار التأجيل يشمل معرض تونس الدولى للكتاب، وأيام قرطاج الشعرية، وأسبوع اليوم العالمى للمسرح، ومهرجان عز الدين قنون للمسرح.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن القرار جاء للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "19- Covid"، وحرصاً على سلامة المواطنين، وتابعت الوزارة بأنها ستعلن مواعيد جديدة لتلك الفعاليات عند تحديدها.
 
ولفتت وزارة الشؤون الثقافية إلى أنه من المحتمل تأجيل عدد آخر من الفعاليات الثقافية والفنية الدولية أوالوطنية الكبرى، أو إلغائها، وفق ما يستجد من أحداث.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة