وزير الزراعة: الصادرات المصرية الزراعية لها اسم عالمى فى الخارج

الأحد، 14 يونيو 2020 09:23 م
وزير الزراعة: الصادرات المصرية الزراعية لها اسم عالمى فى الخارج وزير الزراعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تنفذ محطات معالجة للمياه لتوفير كميات كبيرة من المياه، مشيرا إلى أنه يتم تطوير نظم الري لتوفر عمالة وأسمدة وإنتاجية عالية.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن من يتحول للري الحديث سيحصل على دعم في التقاوى، ومساعدة في منظومة السماد وحوافز أخرى، مشيرا إلى تطوير نظم الري في الدلتا والأراضي بآليات محددة.

وأضاف: "نحتاج إلى نظام الزراعات التجمعية وإيجاد آليات لتقليل التكلفة"، لافتاً إلى أن الري بالتنقيط أفضل من الغمر لأنه يحافظ على جودة النبات، حيث أن الري الحديث هو مشروع تكاملي وتشارك فيه عدة وزارات.  

وتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: "لدينا 6 ملايين فدان يجب استخدام الري الحديث في زراعتها، ومع توسع الرقعة الزراعية كان يجب أن نلجأ لتطوير الري".

وأشار وزير الزراعة، إلى أن صناعة الدواجن تحقق نجاحات كبيرة وأصبح لدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن والبيض، موضحا أنه تم اعتماد 14 منشأة دواجن لكبرى الشركات العامة في صناعة الدواجن كمنشآت خالية من إنفلونزا الطيور.

وذكر أن موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE"، على إدراج مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، يفتح فرص لتصدير مكونات صناعة الدواجن سواء الكتكوت والبيض، موضحاً أن مصر تنتج 13 مليار بيضة مائدة في العام، والفرد يستخدم 20 كيلو من الدواجن في العام.

ولفت إلى أن أهم ما تم تصديره البرتقال الذى نحتل المركز الأول فيه، والبطاطس والبصل والرومان والثوم، مؤكداً أن الصادرات المصرية الزراعية لها اسم عالمى فى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة