15 يونيو يوم فى حب محمد صلاح.. العالم يحتفل بعيد ميلاد "ملك ليفربول".. فيفا يهنئ الفرعون ويؤكد: معشوق الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق.. وكاف يستعرض أجمل أهدافه.. والريدز: رحلة إنجازات وتاريخ يكتب بأحرف من ذهب

الإثنين، 15 يونيو 2020 02:12 م
15 يونيو يوم فى حب محمد صلاح.. العالم يحتفل بعيد ميلاد "ملك ليفربول".. فيفا يهنئ الفرعون ويؤكد: معشوق الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق.. وكاف يستعرض أجمل أهدافه.. والريدز: رحلة إنجازات وتاريخ يكتب بأحرف من ذهب محمد صلاح
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح 15 - 6 - 2020 يوما فى حب النجم المصرى محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، والذى يحتفل بعيد ميلاده الــ 28 حيث ولد فى 15 يونيو 1992 بقرية نجريج التابعة لمدينة بسيون فى محافظة الغربية.

بدأ أيقونة الكرة المصرية مشواره الكروى فى اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ لنادى المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته لبدء مسيرته، وخاض صلاح أول مباراة فى الدورى المصرى الممتاز فى 3 مايو 2010.

وفى أبريل 2012 أنهى بازل السويسرى تعاقده مع صلاح فى صفقة بلغت مليونى يورو، ليبدأ بعدها رحلة التألق فى مشواره الاحترافى، وفى صيف 2013 تقدمت عدة أندية بعروض للظفر بخدمات النجم المصرى، وكان أبرز تلك العروض من تشيلسى و ليفربول، مكالمة واحدة من جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى حينها، حسمت انتقاله للنادى اللندنى.

وخرج محمد صلاح بعدها على سبيل الإعارة لنادى فيورنتينا الإيطالى، بعدما وجد نفسه أسيرا لمقاعد البدلاء، قبل أن يتألق ثم يشتريه روما الإيطالى على سبيل الإعارة من تشيلسي، قبل أن يتعاقد معه نهائيا.

فى صيف 2017، جاءت المحطة الأبرز فى مسيرة صلاح، حيث تعاقد ليفربول الإنجليزى مع الدولى المصرى مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الوقت واسم "مو صلاح " يتلألأ فى سماء القارة العجوز.

 

الصديق الوفى
 

وجه ديان لوفرين، لاعب ليفربول الإنجليزى الصديق المقرب للنجم المصرى محمد صلاح مهاجم الريدز، تهنئة خاصة له بمناسبة عيد ميلاد صلاح الـ 28، وهنأ لوفرين صديقه محمد صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: " Good morning and Happy Birthday brate .. Wish you only the best"، والتى تعنى بالعربية صباح الخير وعيد ميلاد سعيد.

 

Good morning and Happy Birthday brate.
Wish you only the best. @MoSalah 🙏🏻
️ pic.twitter.com/kTqCJuNXND

— Dejan lovren (@Dejan06Lovren) June 15, 2020

 

 

ليفربول: الملك المصرى 
 

ونشر الحساب الرسمى لنادى ليفربول على موقع تويتر، "كل عام والملك المصرى بألف خير، عام سعيد يا @MoSalah"

 

كل عام والملك المصرى بألف خير، عام سعيد يا @MoSalah ❤️🥳 pic.twitter.com/S6msWib3Pz

لـ ى فـ ر بـ و ل (🏠) (@LFC_Arabic) June 15, 2020

 

 

بعزمه وإصراره وحبه لكرة القدم تُوج @MoSalah ملكًا لقلوب كل مشجعى ليفربول!❤

كل عام وأنت بخير يا صلاح كل عام وأنت ملك 👑 pic.twitter.com/mejmMO4eKl

لـ ى فـ ر بـ و ل (🏠) (@LFC_Arabic) June 15, 2020

 

 

لحظات مضيئة وأهداف مميزة وخارقة، رحلة حافلة بالإنجازات وتاريخ مازال يُكتب بأحرف من ذهب...😍👑

28 عامًا من النجاح ونتمنى لك المزيد يا @MoSalah 🙌 pic.twitter.com/aEFQFSFs6H

 

لـ ى فـ ر بـ و ل (🏠) (@LFC_Arabic) June 15, 2020

 

 

فيفا: أثبت أن الأحلام تتحقق
 

وحرص الحساب الرسمى للاتحاد الدولى على موقع تويتر على الاحتفال بعيد ميلاد محمد صلاح قائلا، "عيد ميلاد سعيد لمعشوق الجماهير المصرية والعربية الذى ألهم الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق.. الملك المصرى يحتفل بيوم ميلاده 28.. كل عام وأنت بخير كابتن صلاح وتمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق".

 

🎂 عيد ميلاد سعيد لمعشوق الجماهير المصرية والعربية الذى ألهم الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق..
الملك المصرى يحتفل بيوم ميلاده 28 🥳
🎈كل عام وأنت بخير كابتن صلاح وتمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق 🎉@MoSalah 🇪🇬👑 𝕿𝖍𝖊 𝕰𝖌𝖞𝖕𝖙𝖎𝖆𝖓 𝕶𝖎𝖓𝖌 pic.twitter.com/KhmsL93bBW

— FIFA.com - عربى (@fifacom_ar) June 14, 2020

 

كاف: أسطورة أفريقية 
 

هنأ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى بعيد ميلاده، حيث أكمل "مو" عامه الـ 28 لاسيما أنه ولد فى 15 يونيو عام 1992، ونشر الكاف فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر للنجم المصرى خلال مشاركته مع المنتخب وعلق قائلا، "عيد ميلاد سعيد محمد صلاح.. أسطورة أفريقية .. يا لها من رحلة!"

كما نشر الكاف إنجازات النجم المصرى وهي:

 ميدالية المركز الثانى 2011 #TotalAFCONU20 ميدالية فضية

ميدالية المركز الثالث 2011 #TotalAFCONU23 الميدالية البرونزية

ميدالية رياضيّة 2012 أفضل المواهب الواعدة للعام

ميدالية المركز الثانى 2017 #TotalAFCON ميدالية فضية

ميدالية رياضيّة أفضل لاعب أفريقى للعام 2017 و 2018

🇪🇬 Happy birthday @MoSalah 👑

🥈 2011 #TotalAFCONU20 silver medal
🥉 2011 #TotalAFCONU23 bronze medal
🏅 2012 CAF Most Promising Talent of the Year
🥈 2017 #TotalAFCON silver medal
🏅 2017 & 2018 African Footballer of the Year

African legend in the making. What a journey! pic.twitter.com/eRTZQpYu2B

— CAF (@CAF_Online) June 15, 2020

 

 

 

وحصد النجم المصرى العديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد المستويات الرائعة التى قدمها فى مسيرته الاحترافية بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.

ولعل الإنجاز الأبرز على مستوى الاندية لصلاح هو تحقق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية مع ليفربول، كأول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

أما أفضل إنجاز فردي فهو الفوز بالكرة الذهبية الافريقية مرتين على التوالي 2017 و2018، كما حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب، كما أصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل 32 هدفا في موسم واحد في الدوري الانجليزى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة