أكرم القصاص - علا الشافعي

"ابتسم من قلبك ووفر البوتوكس".. قوة الابتسامة أحدث روتين للعناية بالبشرة

الإثنين، 15 يونيو 2020 02:00 م
"ابتسم من قلبك ووفر البوتوكس".. قوة الابتسامة أحدث روتين للعناية بالبشرة قوة الابتسامة هى السحر الطبيعى لحمايتنا
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم الاثنين 15 يونيو هو يوم قوة الابتسامة العالمى الذى نحتفى به بأن الإنسان هو المخلوق الوحيد القادر على أن يفرح من قلبه وأن يبتسم من السعادة. وفى هذا اليوم يقدم العالم دعوة للإنسانية أن تبتسم من القلب، فالابتسامة الحقيقية هي رمز السعادة والحيوية، ومن جانب صحى تسمح بإبقاء عضلات الوجه مرنة، وممارسته يوميا ممكن أن يكون جزء من روتين العناية بالبشرة وتقليص فاتورة البوتوكس.

الابتسامة

لم يأت الاحتفال بهذا اليوم من فراغ لكن أيضا أن فعل الابتسام والفرح والضحك، هو مؤشر صحى يقوى مناعة الأنسان، حيث أنه وفقا لموقع " daysoftheyear" أنه حين يبتسم الانسان بقوة ويفرح من قلبة ويضحك، هناك هرمون ينطلق فى أوردتنا، ونطلق تلقائيًا نظامنا العصبي اللاإرادي الخاص بنا، الإندورفين في دمنا، ليطلق هرمونًا سعيدًا، وهو هرمون معدى، فيمكنك تجربته حين تضحك فرحا وبجوارك شخص آخر تراه تلقائيا يشاركك هذه الفرحة والهرمون، وإنه جيد لجهاز المناعة لديك ويمنع الأكتئاب

 

تاريخ يوم قوة الابتسامة

nthyh

لا أحد يعرف من توصل إلى فكرة تكريس 24 ساعة كاملة للابتسام بقوة، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، أنه نحن المخلوقات الوحيدة على هذا الكوكب التي يمكنها القيام بذلك، وسواء كان القدر يبتسم لك أم لا، يمكنك دائمًا إيجاد سبب وجيه للابتسام،  لذا ابتسم من الأذن إلى الأذن، وانظر إلى الجانب المشرق وابتسم لمشاكلك، تمامًا كما اقترح  Dr. Seuss قائلا :" لا تبكي لأنها انتهت، فقط  ابتسم لأنها حدثت".

 

فوائد الابتسامة

thumb

قد يتساءل البعض كيف يفيدنا الابتسام، فحين نبتسم بشكل لا إرادي عند التفكير في الأحداث  الجميلة فى حياتنا، أو تلك التي نحبها، فإن هذه الابتسامة  تجعلنا أكثر جاذبية، لذلك يقولون :" أن الابتسام يجذب الجنس الآخر ويسلط الضوء على شخصيتك ويشع الدفء الى الآخرين، وهو معدي أيضا.

3826
 

الابتسامة يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنًا فهى تخفى جميع تجاعيد الوجه بعكس الوجه العبوس دائما يظهر ملامح العجز مبكرا، كما يسمح الابتسام بإبقاء عضلات الوجه مرنة، وممارسة الابتسام يوميا ممكن أن يكون جزء من روتين العناية بالبشرة وتقليص فاتورة البوتوكس فالابتسامة هى العدوى الوحيدة المفيدة فى حياتنا، وهى تشجع وتمنح الجميع  جوًا سعيدًا وصحيًا، لذا عندما تبتسم فى بداية يومك تبدأ سلسلة من الابتسامات طوال اليوم.

images (1)

الابتسام يخفض ضغط الدم، و يخفف التوتر مؤقتًا، لذا فإن الابتسام بشكل متكرر سيضع جسمك في حالة من الاسترخاء،  وهو الأمر الجيد صحيا، ويمكن أن يكون الابتسام في الواقع مسكنًا للألم، و السماح لجسمك بالابتسام وإطلاق هذا التوتر يمكن أن يساعدك في الواقع على اطلاق أكسيد النيتروز، المعروف باسم "غاز الضحك ''، والذي كان موجودًا منذ سنوات، وهوفكرة عبقرية للمساعدة في تخفيف الألم.

201904131220542054

كيفية الاحتفال بيوم الابتسامة

إذا كنت تريد تعزيز ثقتك بنفسك قليلاً، فلنفترض أنك تنتظر مقابلة للعمل عليك بالابتسام لنفسك فى المرآة، ابتسامة قوية تغرس الإحساس بالثقة فيك، واستمر في ابتسامتك القوية خلال اللقاء بالمقابلة واستمر في الشعور بالهدوء والرضا.

INAF_20190930224948830
 

فى هذا اليوم عليك أن تسأل نفسك عدة أسئلة أهمهما كم من الوقت تأخذ منك الابتسامة وكيف تستفيد منها، وهل أنت على استعداد أن تشعر بالعجز والاكتئاب فى سن صغير، هل لديك استعداد لأن تذهب لمعالج نفسى بسبب عدم الابتسام، هل يسعدك أن يقول شريك حياتك عنك أن شخص كئيب.

فوائد-الابتسامة-825x510

 

وبالتأكيد ستأتى أجابتك بلا، إذن أجعل يومك يوم قوة الابتسامة، وشارك العالم فى السعادة وشارك أحبتك معك فعدوى الابتسامة هى أجمل العدوى ويمكنك أن تقوليها بفخر أنا أمتلك عدوى السعادة وأنا مريضة بالسعادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة