أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف تبدأ أول دورة لتدريب الأئمة عن بعد يوليو المقبل

الإثنين، 15 يونيو 2020 10:13 ص
الأوقاف تبدأ أول دورة لتدريب الأئمة عن بعد يوليو المقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قرر  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إطلاق الدورة الأولى في التدريب عن بعد يوم الأحد 5 يوليو المقبل،وذلك فى إطار حرص وزارة الأوقاف على رفع مستوى أئمتها والعاملين بها علميًا وثقافيًا ومهنيًا. 
 
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن الدورة ستشمل الكتب الآتية :
الفهم المقاصدي للسنة النبوية .
قواعد الفقه الكلية .
فقه بناء الدول .
الكليات الست .
 
وأكدت الوزارة أنه سيتم إتاحة المادة العلمية التدريبية مقروءة ومسموعة ومرئية  للمتدربين على حسابتهم الإلكترونية الخاصة، وأن مدة التواصل المباشر في الدروة 5 أيام بواقع ساعتين يوميًا،وستكون اللقاءات عبارة عن نقاش مفتوح بين المحاضر والمتدربين المسجلين للدورة .
 
وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار  عقب انتهاء الدورة ، وسيتاح للناجحين فرصة الترشح للدفعة الثانية بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين .
 وستبدأ الدورة على النحو التالي:
 
من الأحد 5 يوليو ، مائة إمام (خمسون إمامًا من القاهرة ، وخمسون من أسيوط )، والأحد 12 يوليو ، مائة إمام(خمسون من كفر الشيخ ، وخمسون من الفيوم)، والأحد 19 يوليو، مائة إمام(خمسون من الشرقية ، وخمسون من سوهاج)، الأحد 26 يوليو مائة إمام (خمسون من الإسكندرية ، وخمسون من المنيا ) .
بواقع أربعمائة متدرب من الأئمة شهريًا .
 
وأكدت وزارة الأوقاف أنه يتم ترشيح المتدربين بمعرفة المديرية في كشف يتضمن اسم المتدرب، والبريد الإلكتروني، و رقم الواتساب ، ورقم الهاتف، وسيتم موافاة كل متدرب بالتفاصيل على هاتفه وحسابه الإلكتروني .
 
 
 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة