أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الإماراتي يدرس تحديد سقف لرواتب اللاعبين بسبب جائحة كورونا

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:58 م
الاتحاد الإماراتي يدرس تحديد سقف لرواتب اللاعبين بسبب جائحة كورونا الإتحاد الإماراتي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الإماراتى لكرة القدم تشكيل لجنة تضم ممثلين من الاتحاد ورابطة المحترفين وبعض المختصين، لدراسة مشروع تحديد سقف لرواتب اللاعبين بسبب جائحة كورونا. وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الاتحاد الإماراتى يدرس مشروع سقف رواتب اللاعبين من أجل ترشيد النفقات وتقليل مصروفات الأندية.

وأضافت الصحيفة أنه توجد العديد من المقترحات أمام لجنة الاتحاد الإماراتى بخصوص هذا الشأن، منها إلغاء سقف الرواتب، والاعتماد على الميزانية الصفرية للأندية، أو ترشيد قيمة إنفاق الأندية على الرواتب بما يقارب 40% من إجمالى الميزانية المخصصة للرواتب، بما يتماشى مع متطلبات الحوكمة وترشيد الإنفاق، وفى ظل تداعيات جائحة كورونا.

ووضع الاتحاد الإماراتى لكرة القدم بروتوكولا صحيا استعدادا لاستئناف منافسات دورى الخليج العربى فى الموسم الحالى 2019-2020 بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن البروتوكول كخطوة احترازية للحفاظ على صحة اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية والإدارية من الوباء العالمى.

وأضافت الصحيفة أن البروتوكول يشمل العديد من الإجراءات الصحية الوقائية الدقيقة التى يجب التقيد بها عند استئناف التدريبات، وأنه يتضمن تدرجا فى الإجراءات الاحترازية منذ العودة للتدريبات ويفرض إخضاع جميع اللاعبين لفحوص طبية دقيقة سواء الخاصة بفيروس كورونا، قبل العودة للتدريبات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تكرار فحص الحرارة لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل كل تدريب، ويجب على الأندية كذلك تعقيم مستلزمات الفرق وكل التجهيزات التى يتم استخدامها باستمرار خلال أو بعد التدريبات، مع ضرورة تعقيم الأماكن التى يرتادها اللاعبون بشكل دائم.

وأوضحت الصحيفة أن البروتوكول اشترط عدم التدريبات الجماعية كمجموعة واحدة كما كان يحدث فى السابق، وإقامتها من خلال عدة مجموعات كل مجموعة لا تزيد على 5 لاعبين، كما منع استخدام اللاعبين لحمامات السباحة وعدم الاستحمام فى غرف خلع الملابس، بالإضافة إلى ضرورة استخدام القفاز والكمامة لكافة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، والمخالطين للفريق، كما يمنع الدخول إلى غرفة الملابس إلا للمعنيين فقط.

ويتصدر فريق شباب الأهلى دبى، جدول ترتيب دورى الخليج العربى "الدورى الإماراتى" برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة