البرلمان يوافق على سريان لائحة "النواب" على مجلس الشيوخ مؤقتا لحين إعداد لائحته

الإثنين، 15 يونيو 2020 04:26 م
البرلمان يوافق على سريان لائحة "النواب" على مجلس الشيوخ مؤقتا لحين إعداد لائحته  مجلس النواب - ارشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، على المادة الرابعة من مواد الإصدر بقانون مجلس الشيوخ، التى تنظم انتخاب رئيس ووكيلى مجلس الشيوخ، كما وافق على المادة الخامسة من مواد الإصدار التى تنص على تطبيق اللائحة الداخلية لمجلس النواب على مجلس الشيوخ لحين إعداد لائحة "الشيوخ".
 
ووفقا للمادة الرابعة، ينتخب مجلس شيوخ من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل الفصل التشريعى، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيتن ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.
 
وتقدم الترشيحات إلى رئيس الجلسة خلال المدة التى يحددها، ويجرى الانتخاب ولو لم يتقدم للترشيح إلا العدد المطلوب، وتكون عملية الانتخاب سرية، وتدرى فى جلسة علنية أو أكثر، بالتعاقب للرئيس ثم الوكيلين، ويعلن رئيس الجلسة انتخاب رئيس المجلس، ويباشر مهام الرئاسة فور إعلان انتخابه.
 
 
وتقضى المادة الخامسة بأن تسرى اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 على مجلس الشيوخ لحين صدور لائحته الداخلية، وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة