السعودية تسجل 39 وفاة و4507 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 15 يونيو 2020 02:46 م
السعودية تسجل 39 وفاة و4507 إصابات جديدة بفيروس كورونا الصحة السعودية
كتب - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت السعودية تسجيل معدلات إصابة مرتفعة  بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، تسجيل 4507 إصابة جديدة، ليبلغ عدد الإصابات 132048، و 39 وفاة جديدة ليبلغ عدد الوفيات 1.011 حالة منذ بدء تفشى الوباء في المملكة، منوهة برصد 3170 حالة تعافٍ جديدة من كورونا ليصل إجمالي المتعافين 87,890 .

 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالى، أنهم يواصلون رصد ارتفاع الحالات الحرجة فى مختلف مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لأعدادها والقدرة الاستيعابية للتعامل معها وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لها، بحسب صحيفة "سبق" السعودية .

 

 

أوضح "العبدالعالي" أن الازدياد فى الحالات الحرجة، خلفه أعداد ممن يحتاجون إلى الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط فى أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

 

وقال فى المؤتمر الصحفى للحديث عن مستجدات كورونا أمس: " نلاحظ أن هنالك ارتفاعًا فى أعداد الحالات الحرجة من منتصف شهر مايو الماضى تقريبًا إلى أن نقترب الآن من منتصف شهر يونيو الحالى ، إذ نقترب الآن من 2000 حالة حرجة لم نصل إليها لكن نقترب منها.

 

وأضاف "نلاحظ أن الازدياد فى أعداد الحالات الحرجة خلفه أعداد ممن يحتاجون إلى الرعاية الصحية وأعداد من المصابين لم يتم تزايد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط فى أفراد المجتمع، وهذا دائمًا يربط بعدة عوامل ولكن أهمها وأبرزها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة والحذر الكافى بتطبيق السلوكيات الصحيةً ومن أهمها التباعد الاجتماعي.

 

 

ولفت إلى أن 90 % من الحالات الحرجة مسجلة فى الرياض ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، ومحافظة جدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة