أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانية تجمع 400 ألف إسترلينى للخدمات الطبية.. وأمير ويلز يشكرها

الإثنين، 15 يونيو 2020 07:00 م
بريطانية تجمع 400 ألف إسترلينى للخدمات الطبية.. وأمير ويلز يشكرها مارجريت باين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مبادرة خيرية جديدة على الأراضى البريطانية برعاية سيدة عجوز تبلغ من العمر 90 عامًا، تهدف من خلالها جمع تبرعات لدعم جهود الأطقم الطبية فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتأتى هذه المباردة بعد التبرعات التى سبق وجمعها الكابتن مور، أبريل الماضى، لخدمة نفس الأهداف فى بريطانيا.

 

تمكنت البريطانية مارجريت باين، البالغة من العمر 90 عامًا، من جمع ما يزيد على 390 ألف جنيه إسترلينى، تبرعات لصالح NHS وhighlandhospice وrnli من خلال تسلق ارتفاع يعادل جبل Highland فى Suilven، وذلك عن طريق الصعود والهبوط على سلالم منزلها، وفقًا لما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

clarencehouse_83519890_592314491716009_6500347276916778154_n

 

ولفتت جهود العجوز البريطانية، نظر الأمير تشارلز، أمير ويلز وولى عهد بريطانيا، والذى وجه رسالة شكر إلى مارجريت، وبحسب ما نشر عبر الحساب الرسمى لقصر "كلارنس" على موقع "إنستجرام"، جاء نص الرسالة كالتالى، "بإعجاب كبير بجهودكم المذهلة، أرسلنا أنا وزوجتى أحر تهانينا على إنجازك الرائع".

 

وقال الحساب الملكى، فى تعليقه: "أرسل أمير ويلز خطاب دعم، يهنئ كلا من الجدة العظيمة مارجريت باين، ويثنى على عمال اسكتلندا الرئيسيين على جميع جهودهم خلال الوباء.. وجمعت مارجريت باين البالغة من العمر 90 عامًا حتى الآن أكثر من 390 ألف جنيه استرلينى لصالح NHS وhighlandhospice وrnli من خلال تسلق ارتفاع جبل Highland فى Suilven على سلالمها".

clarencehouse_103857336_735453926995948_6583096798265840592_n

 

وأضاف حساب قصر كلارنس، "بدأت السيدة باين تسلقها فى عيد الفصح.. ومتبقى الآن أقل من 30 رحلة قبل أن تصل إلى القمة.. وصاغ الأمير كيف كان من الملهم أن نشهد النجاح الهائل لجهود السيدة باين لجمع التبرعات، وأخبر السيدة باين، أنه (لكل مشقة كان هناك بطل أو بالطبع بطلة)"، كما لفت أمير ويلز فى رسالته، إلى كيفية عمل العمال الرئيسيون بلا كلل لإبقائنا آمنين ومزودين ومدعومين مهما كان الأمر.. وقال (نحن مدينون لهم بأكبر قدر ممكن من الامتنان)".

 

ويقول تقرير "إندبندنت"، هنأ أمير ويلز السيدة البالغة من العمر 90 عامًا على جهودها لجمع مئات الآلاف من الجنيهات للأعمال الخيرية من خلال تسلق ارتفاع جبل Suilven على سلالمها، فمنذ أبريل الماضى، شرعت مارجريت باين، من أردفار، فى ساذرلاند، فى تحدى لتوسيع نطاق ما يعادل ارتفاع الجبل الاسكتلندى البالغ وارتفاعه 2398 قدمًا عن طريق القيام بـ282 رحلة على سلالم المنزل.

 

ووضعت السيدة باين، التى عاشت فى المرتفعات لأكثر من 40 عامًا، هدفًا لجمع 10000 جنيه إسترلينى للأعمال الخيرية، حيث تم التبرع بالمال إلى NHS ، و Highland Hospice و RNLI (المعهد الوطنى الملكى لقارب النجاة)، لكن على مدى الشهرين الماضيين، جمعت السيدة ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترلينى، على خطى الكابتن توم مور.

pri149283325-1

 

وقال أمير ويلز، “شهدت الأشهر القليلة الماضية بلدنا يواجه تحديات هائلة.. وإن الكثير من الناس يحزنون على الفقد المأساوى لأحبائهم.. إن روح المجتمع الرائعة، التى تشتهر بها اسكتلندا، لم تكن أبدًا دليلاً على ذلك لأن الناس فى جميع أنحاء مجتمعنا قد قطعوا شوطًا إضافيًا، ووضعوا الآخرين فى المقام الأول وضحوا براحتهم الخاصة من أجل الصالح العام".

 

ووصف دوق روثيساى - كما هو معروف فى اسكتلندا - السيدة باين بأنها "بطلة" لجمع مثل هذا المبلغ الكبير للأعمال الخيرية، وفى إشارة إلى "روح المجتمع" فى اسكتلندا، قال الأمير البريطانى، البالغ من العمر 71 عامًا، "بالكاد يمكن أن يكون هناك مثال أفضل على هذه الروح التى لا تقهر من جهودك الرائعة فى جمع الأموال للجمعيات الخيرية الحيوية".

12

 

وفى حديثها لوكالة "PA"، قالت باين، إنها "فوجئت وسعدت للغاية لتلقى الرسالة المكتوبة بخط اليد من الأمير تشارلز ودوقة كورنوال"، وكانت السيدة باين، قد أخبرت الوكالة، سابقًا، أنها "تشعر بالتواضع تمامًا من كرم كل من تبرع لهذه القضية المدهشة"، وقالت: "أشعر بالتواضع الشديد بسبب كلماتهم الرقيقة، وكرم الجميع ودعمهم المستمر طوال تحدى الماراثون.. لقد أعطانى الحماس لمواصلة السير خلال الأسابيع العشرة الماضية، وسوف يدفعنى للوصول إلى القمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة