خالد أبو بكر عن تجربة "اليوم السابع": تستحق الدراسة وجزء من الإبداع المصرى.. ودستور للصحف الإلكترونية.. وأدعم فكرة توثيق نجاح المؤسسة.. ويؤكد: فخور إن خالد صلاح صاحبي وبذكرياتى مع صحفيى المؤسسة.. فيديو

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:26 ص
خالد أبو بكر  عن تجربة "اليوم السابع": تستحق الدراسة وجزء من الإبداع المصرى.. ودستور للصحف الإلكترونية.. وأدعم فكرة توثيق نجاح المؤسسة.. ويؤكد: فخور إن خالد صلاح صاحبي وبذكرياتى مع صحفيى المؤسسة.. فيديو الإعلامى خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الإعلامى خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، عن مقال سعيد شعيب، الباحث والكاتب المصري المتواجد في كندا حاليا، عن الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، والذى جاء بعنوان "خالد صلاح صحفي عظيم ظلمته السياسة".


وقال "أبو بكر": "خالد صلاح أحد أصدقائى وربما تكون شهادتي عنه مجروحة، ولكن أعجبنى أن الكاتب الصحفي سعيد شعيب تحدث عن صديق له، وتجربة شخصية له، وتحدث عن الاختلاف معه في بعض الآراء والاتفاق في آراء أخرى لكن استوقفنى بشدة أنه تحدث عن تجربة اليوم السابع، وأنا شخصيًا من الناس الفخورة باليوم السابع أحد إصدارات الشركة المتحدة.. وكل الصحفيين في اليوم السابع وكل جوانب هذه المؤسسة لهم في وجداني الكثير ولهم ذكريات كثيرة جدًا".

وواصل: "سعيد يتحدث عن دراسة تجربة اليوم السابع.. هذه التجربة تستحق الدراسة.. واليوم السابع جزء من الإبداع المصرى، وصحافة إلكترونية لأول مرة تنتشر فى الوطن العربي بهذا الحجم والشكل في 10 سنوات، حيث أحدث طفرة جديدة بإمضائه.. كما أن الجيل الأول من اليوم السابع وخالد صالح استطاعوا الحفاظ على هذه المؤسسة".

 


 


وذكر أن "سعيد شعيب" طالب بتوثيق تجربة اليوم السابع، مستطردًا: "فخور أن اليوم السابع إحدى المؤسسات المصرية وأحد إصدارات الشركة المتحدة، وإن رئيس تحريره صاحبى، وفخور إن كل واحد في اليوم السابع له معي ذكرى.. وأرى أنه يجب الالتفاف لدعوة سعيد شعيب ودراسة الصحافة الإلكترونية التي قادها خالد صلاح.. وأتمنى أن يبقى ذلك ليكون نبراسا وكتالوجا ودستورا لكل من يريد الدخول فى إطار الصحافة الإلكترونية".

وتابع قائلًا: "لما بدخل اليوم السابع والوكالة الفرنسية لا يوجد فرق من حيث الانضباط والإمكانيات.. زرت اليوم السابع ورأيت بنفسى ترتيب اليوم السابع بالنسبة للمواقع العالمية والعربية، وما تم خلال 10 سنوات إنجاز يستحق الإشادة سواء لخالد صلاح أو لكل العاملين فهي هذه التجربة التي أتمنى توثيقها وتبني تنفيذها فورًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة