أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أهداف حاسمة وتاريخية لمحمد صلاح بقميص منتخب مصر

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:29 م
شاهد.. أهداف حاسمة وتاريخية لمحمد صلاح بقميص منتخب مصر محمد صلاح
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم، الفرعون المصرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ28 حيث أنه من مواليد 15 يونيو 1992، ويملك "مو صلاح" كما تحب أن تطلق عليه الجماهير الإنجليزية، سجلاً دوليًا حافلا  بقميص المنتخب الوطنى، ولعل أبرز انجازات صلاح مع منتخب مصر هو التأهل بالفراعنة لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 28 عاما.

ويرصد اليوم السابع مشوار وإنجازات محمد صلاح بقميص الفراعنة :

- الظهور الأول لمحمد صلاح بقميص منتخب مصر الأول جاء أمام منتخب سيراليون يوم 3 سبتمبر 2011 تحت القيادة الفنية لهاني رمزي في سن 19 عامًا.

- محمد صلاح شارك مع منتخب مصر الأولمبي في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012، وكان نجم البطولة الأول بالنسبة للفراعنة بتسجيله 3 أهداف في 3 مباريات.

- الهدف الدولي الأول لمحمد صلاح مع منتخب مصر الأول استقبلته شباك منتخب النيجر يوم 8 أكتوبر 2011 ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012.

- محمد صلاح أحرز 41 هدفا دوليا بقميص منتخب مصر الأول خلال 67 مباراة منها 4 في نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهدفين في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

- أكبر عدد أهداف دولية لمحمد صلاح سجله في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بمجموع 14 هدفًا.

- محمد صلاح صنع 22 هدفا لزملائه في المنتخب الوطني الأول منذ انطلاقته وحتى الآن.

- محمد صلاح يحتاج 3 أهداف لمعادلة رقم حسن الشاذلي ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، ويفصله 28 هدفا عن رقم حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة