عشان السياحة واقفة.. ازدهار رحلات الطائرات الخاصة للحيوانات الأليفة

الإثنين، 15 يونيو 2020 10:00 ص
عشان السياحة واقفة.. ازدهار رحلات الطائرات الخاصة للحيوانات الأليفة كلب أمام طائرة ـ أرشيفية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حين تعطلت حركة الطيران فى العالم وتوقفت السياحة، تستفيد شركات الطائرات الخاصة من أزمة كورونا حيث يصبح الأثرياء يائسين للهروب من قيود الإغلاق، وفي بعض الحالات يلجأون لها ليجتمعون مع حيواناتهم الأليفة، حيث لا تزال القيود المفروضة على السفر سارية للناس ولكن ليس للحيوانات، وقد سمح ذلك لأسرة بريطانية عالقة فى سويسرا بنقل جرو لابرادور البالغ من العمر ستة أشهر إليهم من لندن في طائرة خاصة.

يقول تشارلز روبنسون، مؤسس شركة " JustJet " التي نظمت رحلة لم الشمل لموقع مجلة "فوربس": "لقد افتقدوها بعد الابتعاد عنها أثناء وجودهم في سويسرا وقد تركوها فى لندن مع سبعة موظفين".

1
طائرة خاصة

تضمنت الرحلة طائرة من طراز " Phenom 300" ذات ثمانية مقاعد وفرق للتعامل مع الكلاب في مطاري لندن وسانت موريتز، بالإضافة إلى توقف لإجازة الحيوانات الأليفة في زيوريخ، في المجموع تكلفت الرحلة حوالي 10000 جنيه إسترليني (12،720 دولارًا).

ويضيف روبنسون: "بعد ذلك، استقبل الملاك كلبتهم على مدرج المطار في مطار سانت موريتز وتوجهوا إلى منزلهم في ملاذ جبال الألب".

وفقًا لبيانات " WingX" التي تعالج بيانات طيران رجال الأعمال، فإن قفزات قصيرة مثل هذه تنقذ شركات الطائرات الخاصة فقد انخفضت الرحلات و"مستوى الدخول" بنسبة 20٪ فقط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقارنة بانخفاض 60٪ للطائرات طويلة المدى والطائرات الثقيلة و 90٪ لشركات الطيران التجارية.

بهذه الطريقة ، يمكن أن تستفيد الطائرات الخاصة بالفعل من الفيروس التاجى قبل دخول أوروبا في تأمين الطائرات، كان الطلب على الشركات أمرًا كبيرًا لمساعدة العملاء على التحايل على الخطوط الجوية التجارية الملغاة في سباقهم للعودة إلى منازلهم.

3
أصحاب الطائرات الخاصة

 

انخفض الطلب بشكل كبير في أبريل، على الرغم من أن بعض الشركات المستأجرة كانت لا تزال تعمل في رحلات الإجلاء الطبي والعودة إلى الوطن ، ولكن الآن بعد تراجع إجراءات الإغلاق، فإن الطائرات الخاصة ستعود إلى السماء مرة أخرى، ويرجع ذلك جزئيًا إلى العملاء الذين يسعون للتحايل على المطارات المزدحمة.

وتقدر شركة الطائرات النفاثة الخاصة GlobeAir أن خطر كورونا أقل 30 مرة على متن طائرة مستأجرة من التجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة