أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا أزمة لا تنتهى فى أمريكا.. نيوزويك: 18 ولاية تشهد ارتفاعا كبيرا فى الإصابات بعد فتح الاقتصاد ..زيادات فى نسبة دخول المستشفيات..مركز مكافحة الأمراض: الوفيات ستصل لـ130 ألف شخص بحلول 4 يوليو واللقاح هو الحل

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:39 ص
كورونا أزمة لا تنتهى فى أمريكا.. نيوزويك: 18 ولاية تشهد ارتفاعا كبيرا فى الإصابات بعد فتح الاقتصاد ..زيادات فى نسبة دخول المستشفيات..مركز مكافحة الأمراض: الوفيات ستصل لـ130 ألف شخص بحلول 4 يوليو واللقاح هو الحل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن أكثر من ثلث الولايات الأمريكية شهد ارتفاعًا في حالات فيروس كورونا على مدار الأسبوعين الماضيين ، مع بداية استراتيجيات إعادة فتح الاقتصاد على الصعيد الوطني وعودة الناس إلى الأماكن العامة، وقد أرجع المسئولون في بعض الولايات ، مثل فلوريدا وكاليفورنيا ، ارتفاع أعداد التشخيص إلى زيادة الاختبار الموسعة، وأشار آخرون إلى الزيادات المتزامنة في دخول المستشفيات المتعلقة بالفيروس كدليل على وجود صلة بين إعادة الفتح وزيادة انتقال الفيروس.

وأفاد مسئولو الصحة أن 18 ولاية على الأقل - هى : كاليفورنيا ونيفادا ونيو مكسيكو وأريزونا وأركنساس وتكساس وأوكلاهوما وأوريجون ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفلوريدا وألاباما وألاسكا وهاواي ويوتا وجورجيا ووايومنج وواشنطن - شهدت زيادة في تشخيص كورونا.

كما أكد معظمهم أعلى متوسط ​​أسبوعي للقفزات في الإصابات خلال الأيام السبعة الأولى من شهر يونيو ، مع العديد من التقارير التي سجلت ارتفاعات قياسية منذ بداية الشهر. تضاعف العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في ولاية أريزونا خلال الأسبوع الأول تقريبًا ، بينما ارتفعت حالات فلوريدا بنحو 15 بالمائة.

وسجلت ولاية فلوريدا زيادة قياسية جديدة في عدد الحالات اليومية أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية حيث أظهر آخر تحديث من وزارة الصحة في فلوريدا أنه تم الإبلاغ عن 2.016 حالة إضافية يوم الأحد ، بانخفاض من 2.581 يوم السبت، ولا يزال رقم يوم الأحد الماضى أعلى من الأرقام المسجلة.

وسجلت من ناحية أخرى، كل من نورث كارولينا وأريزونا زيادات قياسية في عدد الحالات اليومية يوم الجمعة ، مع تأكيد 1768 تشخيصًا جديدًا في الولاية الأولى و 1540 في الولاية الثانية.

 

وتراجعت الأرقام التي أبلغت عنها إدارات الصحة في نورث كارولينا وأريزونا يومي السبت والأحد إلى ما دون ارتفاع يوم الجمعة الماضى.

وفي تكساس ، بلغ التشخيص اليومي ذروته يوم الأربعاء الماضى، مع 2504 حالة جديدة. وأبلغت الولايات الثلاث جميعها عن ارتفاع أعداد دخول المستشفيات المتعلقة بفيروس كورونا الأيام القليلة الماضية ، حيث ارتفع إجمالي إصابات ولاية تكساس إلى 2424 يوم السبت الماضى، وهو أعلى مستوى حتى الآن.

 

كما وصلت نسبة دخول المستشفيات في ولاية كارولينا الشمالية إلى مستوى مرتفع جديد يوم السبت ، مع 823 حالة دخول ، بعد تسجيل تقارير سابقة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس الماضية، وقد اعترف حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر بوجود علاقة بين إجراءات إعادة الفتح وإحصاءات نقل العدوى المتزايدة.

 

وكان مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أعلن أن الولايات المتحدة يمكن أن تشهد وصول حالات الوفيات إلى 130 ألف شخص بحلول 4 يوليو.

وقال نائب مدير الأمراض المعدية بمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين إن حالات الإصابة بـ كوفيد19 قد ترتفع هذا الصيف مع إعادة فتح الولايات.

وقال الدكتور جاي بتلر "إذا كان هناك شيء ، يجب أن نكون مستعدين لما قد نواجهه في وقت لاحق من هذا العام.. الحصول على لقاح الإنفلونزا سيكون أكثر أهمية من أي وقت مضى ، حيث يمكن أن تنتشر الأنفلونزا وكوفيد 19 معًا مع انتقالنا إلى فصلي الخريف والشتاء."

ووفقا لتحليل CNN للبيانات من جامعة جونز هوبكنز ، فإن 19 ولاية لديها معدلات متزايدة من الحالات ، وشهد العديد منها ارتفاعات قياسية أو شبه قياسية، وللمرة الأولى ، أدى تزايد عبء الإصابات إلى دفع بعض المسئولين إلى تأخير خطط إعادة الافتتاح المرحلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة