أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة مكافحة كورونا: شعور المواطن بعدم وجود أماكن بالمستشفيات سببه سوء التوزيع

الإثنين، 15 يونيو 2020 10:05 م
لجنة مكافحة كورونا: شعور المواطن بعدم وجود أماكن بالمستشفيات سببه سوء التوزيع جيهان العسال
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورة جيهان العسال، عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه كان من المتوقع أن تزيد نسبة الوفيات مع زيادة نسبة الإصابات، وبالنسب الحالية في الإصابات والوفيات ما زالت مصر في الوضع الطبيعي مقارنة بغيرها من دول العالم التي كانت أرقامها ضخمة للغاية في الآونة الأخيرة، خاصة أن مصر لم تصل إلى مرحلة ثبات أعداد الإصابات.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" الذي يذاع على قناة الحدث الإخبارية، أنه من الصعب التوقع بوقت نهاية الأزمة وذروة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن هناك تنبؤات بأنها ستنتهى في نهاية شهر يونيو أو شهر يوليو، موضحة أن أزمة استقبال مصابي كورونا في المستشفيات على الرغم من وجود أماكن شاغرة بسبب عدم التوزيع الجيد في المناطق التي تزيد فيها نسب الإصابات.

وأوضحت الدكتورة جيهان العسال أن الأرقام الساخنة التي خصصتها وزارة الصحة لمرضى كورونا يمكنها أن توجه المريض إلى أقرب مكان به سرير رعاية مركزة ويتم توجيهه مباشرة إلى أقرب مستشفى يمكن أن يتم حجزه فيها، موضحة أنه ما زال هناك أماكن شاغرة في المستشفيات، وأن هناك توسعا كبيرا في المستشفيات التي تخدم مرضى كورونا، مثل المستشفيات الجامعية والميدانية. وقالت إن برتوكول علاج مرضى كورونا يتم استخدامه بعد التعديل في الحالات الحرجة، وسيتم تجربته بشكل مستمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة