أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى خاصة: تحديد أسعار المستشفيات الخاصة معقولة فى الأمراض العادية

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:23 ص
مدير مستشفى خاصة: تحديد أسعار المستشفيات الخاصة معقولة فى الأمراض العادية كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الأيمن فتحى صاحب إحدى المستشفيات الخاصة بالمنيا، إن أسعار التى خصصتها وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة معقولة ولكن من الممكن أن تظلم المستشفيات بسبب أن هناك مريضا يكون لديه أمراض مزمنة ويحتاج إلى أدوية أكثر، معترضا عن تحديتها بدون علم أن أصحاب الأمراض المنزمنة يحتاجون إلى رعاية أكثر من المريض غير المزمن.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصرية، أن طبيب كورونا يعيش غير الطبيب العادى بسبب عزل نفسه عن أهله لعدم إصابتهم بالفيروس، مضيفا أنه فى المستشفى الخاصه بى نستقبل حالات مجانية وأخرى بأجر.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قالت إن هناك قلة من مستشفيات القطاع الخاص تقوم بالمغالاة في أسعار تقديم الخدمات لمرضى فيروس كورونا، وتم الاتفاق من خلال وزارة الصحة وغرفة مقدمي الرعاية الصحية أنه سيجرى مراقبة أسعار المستشفيات الخاصة، مناشدة المواطن المتضرر بتقديم شكوى في حالة وجود مغالاة في أسعار الفواتير.

وأضافت، أن القطاع الخاص حر في نوع الخدمة التي يقدمها للمواطنين، فبعضهم متخصص في علاج كورونا، والآن هناك مستشفيات متخصصة في علاج باقي الأمراض، وهناك بعض المستشفيات تقدم الخدمة لكافة المرضى.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه ستكون هناك مراقبة كبيرة على المستشفيات الخاصة للتأكد من التزام المستشفيات بالتطبيق الأمثل للعلاج بتكلفة غير مبالغ فيها، ولكن هناك بعض الأدوية المستحدثة تكون مخصوصة لحالات محددة قد تكون تكلفتها كبيرة، لكن باقي الخدمات تكون بتكلفة أقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة