مستشار الرئيس للشئون الصحية: العالم توصل لفك الشفرة الجينية لفيروس كورونا

الإثنين، 15 يونيو 2020 07:48 م
مستشار الرئيس للشئون الصحية: العالم توصل لفك الشفرة الجينية لفيروس كورونا الدكتور محمد عوض مستشار الرئيس للشئون الصحية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه يجب أن نفرق بين الدواء والذى يعالج مرض، واللقاح الذى يعطي نوعا من التطعيم ومقاومة ضد المرض، موضحاً أن العالم توصل لفك الشفرة الجينية لفيروس كورونا.

وأكد مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم سيد علي، أن هناك تجارب إكلينيكية في مراحل الأولي لخروج فاكسين أو تطعيم، واحتمال أن يكون موجود في شهر سبتمبر، حيث إن التجارب في مراحلها الأخيرة على البشر.

وأضاف مستشار الرئيس، أن العالم مهتم ومسرع في إنتاج الدواء، كما أن الشركات وضعت أن يكون اللقاح موجوداً، والفكرة حالياً في الكمية وكيفية توزيعها بصورة عادلة على العالم، موضحاً أن تطعيم جامعة إكسفورد يتم بدعم مالي كبير من الحكومة البريطانية والولايات المتحدة وشركات الدواء ستقوم بتصنيعه.

وأكد مستشار الرئيس، أن إحدى الشركات ستقوم بإنتاجه بالإضافة للهند وهي التي ستكون مسئولة، ويتوقع أن تنتج الشركة الهندية مليارات الجرعات من اللقاح، مشيراً أن اللقاح لن ينتج بشكل تجاري بل سيكون بشكل إنساني لأنها جائحة عالمية تمس الإنسانية.

وأوضح مستشار الرئيس، أن مصر قدمت طلبا للاتحاد العالمي للقاحات حتى تكون لمصر حصة فيه عادلة وننتظر الرد، موضحاً أن قانون التجارب السريرية موجود بالفعل، والرئيس كان لديه ملاحظات عليه وتم التعديل بالفعل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة