اكتشاف جريمة قتل حدثت فى فيلا رومانية ببريطانيا عمرها 1500 عام.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 03:00 م
اكتشاف جريمة قتل حدثت فى فيلا رومانية ببريطانيا عمرها 1500 عام.. اعرف الحكاية بقايا الفيلا الرومانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت بريطانيا جزءًا من الإمبراطورية الرومانية من القرن الأول الميلادى إلى بداية القرن الخامس، وغالبًا ما ينظر إلى هذه الفترة على أنها فترة ورخاء، وإن كان بعض المؤرخين يعتقدون أيضًا أنها فترة قمع ووحشية، لكن فيما يتعلق بالمعمار فقد بنى الرومان العديد من المبانى الرائعة، بما فى ذلك الفيلا المذهلة مثل فيلا ملوك ويستون التى تقدم نظرة فريدة للمجتمع والثقافة البريطانية.

فيلا ويستون الرومانية "موقع جريمة قتل قديمة"

تشير الأدلة الأثرية إلى أن بريستول الواقعة فى جنوب غرب إنجلترا، كانت ذات مرة مستوطنة قديمة من العصر الحديدى للمنطقة، التى استولى عليها الرومان الذين أطلقوا عليها اسم "أبونا" وازدهرت بصفتها مركزا تجاريا بمينائها الخاص ونتيجة لزيادة الثورة تم بناء العديد من الفيلات فى المنطقة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.

ويعتقد أن فيلا ويستون، تعود إلى القرن الثالث الميلادى، وهى فترة عرفت فى التاريخ الرومانى باسم أزمة القرن الثالث، وقد عرفت هذه السنوات بالغزوات والحرب الأهلية والطاعون والتفكك الاقتصادى.

وأثناء التنقيب فى الموقع، تم العثور على هيكل عظمى لرجل مات بسبب العنف، حيث أصيب الرجل، البالغ من العمر حوالى خمسين عامًا وطوله حوالى 5 أقدام، بجروح بالسيف فى رأسه وربما قتل فى غارة، ففى ذلك الوقت كان القراصنة الأيرلنديون يداهمون الساحل الغربى لبريطانيا بانتظام.

زيارة فيلا ويستون الرومانية

يقع الموقع في منطقة سكنية في بريستول، إنها بعيدة بعض الشيء عن العديد من مناطق الجذب في المدينة ، ولكن يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العام، هذا الموقع التراثي غير مزود بالموظفين وبها حرية الدخول، ويمكن للزوار جمع مفتاح من متحف بليز أو متحف بريستول ومعرض الفنون والسير عبر بقايا الفيلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة