الجيش الصينى يطالب الهند بوقف جميع الانتهاكات المستفزة على الحدود

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:34 م
الجيش الصينى يطالب الهند بوقف جميع الانتهاكات المستفزة على الحدود الجيش الصينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الجيش الصينى، الهند بوقف جميع الانتهاكات المستفزة على الحدود، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، مطالبا إياها بالعودة إلى الحوار لخفض التصعيد، وتابع الجيش الصيني: نطالب الهند بوقف كل التعديات والاستفزازات ضد الصين، ونحث الهند على العودة الى الحوار لخفض التصعيد.

وفى وقت سابق قدمت الصين احتجاجا شديدا للهند بسبب ما وصفته بـ "أعمالها الاستفزازية" تجاه الجنود الصينيين، مؤكدة معارتها الشديدة للأنشطة غير القانونية فى المناطق الحدودية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" –فى تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- "انتهكت القوات الهندية أمس الاثنين بشكل خطير التوافق الذي تم التوصل إليه بين الجانبين، وعبرت هذه القوات الحدود مرتين، ما أدى إلى اشتباكات خطيرة بين قوات الحدود من الجانبين".

وحث تشاو الهند على حل القضايا الحدودية من خلال التفاوض، والعمل من أجل الحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية.

وكان الجيش الهندي أعلن في وقت سابق اليوم أن ضابطا هنديا وجنديين اثنين لقوا مصرعهم في مواجهة عنيفة مع القوات الصينية على الحدود المتنازع عليها.

وكانت السلطات الصينية، اتهمت اليوم الثلاثاء، الهند بتنفيذ "هجمات استفزازية"، وذلك إثر اندلاع اشتباكات على الحدود بينهما، وقالت بكين، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم، إن هذه الهجمات تقود إلى "مصادمات خطيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة