الصحة: أمراض الأورام الأكثر فى الوفيات.. والكبد الأقل بسبب حملة فيروس سى

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 09:43 م
الصحة: أمراض الأورام الأكثر فى الوفيات.. والكبد الأقل بسبب حملة فيروس سى وزارة الصحة والسكان - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة، إن الوزارة اتخذت قرارات جديدة من أجل تخفيض عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، موضحاً أن أغلب حالات الوفاة من أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أن مصر من أقل دول العالم في أعداد الوفيات بفيروس كورونا، موضحاً أن الأمراض الأعلي وفيات تأتي من حيث الترتيب هي مرضي الأورام، والجهاز الهضمي، والقلب، والكلي والكبد، قائلة: "نسب الوفيات الكبد من أقل نسب الوفاة وذلك بسبب حملة فيروس سي التى تبنتها الدولة".

وأوضحت الوزارة، أن أعداد الوفيات في الفترة الأخيرة تعود إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم تخاوف من الذهاب إلى المستشفيات، مضيفة أن صرف الأدوية بدءا من الأسبوع المقبل بالمحافظات الأكثر إصابة بالفيروس يتبعها بقية المحافظات، ووضع صيدلية بكل قافلة لصرف الأدوية فوراً.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لعرض تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمصر.
 
وأوضحت الوزيرة أن أصحاب الأمراض المزمنة (ضغط، قلب، سكر)، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سبناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة