أكرم القصاص - علا الشافعي

"الناشرين المصريين" يجرى استبيان رأى لمكتبات بيع الكتب الورقية فى زمن كورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 04:07 م
"الناشرين المصريين" يجرى استبيان رأى لمكتبات بيع الكتب الورقية فى زمن كورونا اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت لجنة التطوير المهنى والنشر الإلكترونى باتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، بتصميم استبيان رأى خاص بمكتبات بيع الكتب الورقية داخل السوق المصرى، وذلك نتيجة لتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، المنتشر فى مختلف دول العالم، مما أثر بالسلب على صناعة النشر فى العالم.

 

وأوضح اتحاد الناشرين المصريين، أن الاستبيان جاء بهدف وضع نواة حقيقية عن توفير أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات التى قد تساعد متخذى القرار على دعم صناعة النشر، هذا وقد شارك بالاستبيان عدد 51 مكتبة.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، عقد جلسة نقاشية عبر الإنترنت "أون لاين"، برئاسة سعيد عبده رئيس الاتحاد، بحضور الدكتور أحمد محمد أبراهيـم وكيل الاتحاد، محمد حامد راضـى، الأمين العام، محمد كامل شطـا أمين الصندوق، ممدوح علـى، وليد مصطفـى، محمود خلــف، محمد السقـا، المهندس على عبد المنعــم، وأسامة شتات، والمهندس محمد أبو سعـده، والدكتور هيثم الحاج علـى، عزة السيــد، إسلام بيومى، صبحى خميس مدير عام الاتحاد، بعد التأكد من اكتمال النصاب القانونى بدأ الاجتماع .

 

وتم  مناقشة الميزانية والحساب الختامى عن عام 2019 والتى قام المحاسب القانونى للاتحاد بإعدادها، وقد قرر المجلس إرجاء مناقشة الميزانية إلى الجلسة المقبلة لحين اطلاع السادة أعضاء المجلس عليها ومراجعتها، كما طرحت أزمة الحصول على أرقام الإيداع وتم مناقشة الأمر من الأعضاء وقرر المجلس إرسال خطاب لاستعجال رد دار الكتب والوثائق القومية على ما تم تقديمه من مقترحات بهذا الشأن.

 

كما قرر مجلس الإدارة  مخاطبة أعضاء الجمعية العمومية للحصول على عضوية المجلس التصديرى ليتسنى الاعتراف بالنشر كصناعة ضمن الصناعات المعتمدة بالدولة لرفع فرص الحصول على مزايا وقروض وتسهيلات للناشرين، إلى جانب تقديم دراسة وافية حول مشروع تكافل الناشرين.

 

وكلف المجلس محمود خلف رئيس لجنة المعارض بعقد لقاء مع شاحن معرض تونس لحساب التكلفة الفعلية لشحن المعرض في الصادر والمرتجع لعدم تحميل الناشرين أعباء إضافية خاصة مع إلغاء المعرض، وفى الختام تم تحديد موعد اجتماع المجلس  الأربعاء 17 يونيه 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة