أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليم النواب توصي بزيادة دعم وزارة التربية والتعليم 22 مليار جنيه

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 04:36 م
تعليم النواب توصي بزيادة دعم وزارة التربية والتعليم 22 مليار جنيه    الدكتور سامى هاشم رئيس لجنه التعليم
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامى هاشم، بزيادة الدعم لوزارة التربية والتعليم قبل الجامعي بـ 22 مليار جنيه من أجل مواكبة التعليم عن بعد.
 
جاء ذلك خلال عرض توصيات اللجنة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء في إطار مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الثالثة (2020 / 2021) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وموازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020 / 2021.
 
وشددت اللجنة خلال توصياتها على ضرورة التركيز على تطوير التعليم بعيدا عن محاولات التشويش ووقف قطار التطوير.
وطالبت اللجنة في توصياتها بضرورة استفادة الوزارة من أصولها في عملية التطوير وغيرها.
وأشاد رئيس اللجنة، خلال عرضه للتوصيات في الجلسة العامة، بتخصيص 950 مليون جنيه تكلفة تعقيم لجان الثانوية والدبلومات الفنية.
 
وفيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوصت اللجنة بزيادة الاعتمادات للمستشفيات الجامعية ودعمها وخصوصا في ظل قيامها بدور كبير ظهر في مواجهة كورونا.
 
كما شددت اللجنة خلال توصياتها ضرورة أن تضع الموازنة في اعتبارها أي ظروف استثنائية في المستقبل لمواجهة أي ظرف طارئ أو جائحة مثل التي تمر بها البلاد الآن، وأن تتضمن كل الموازنات القادمة سيناريوهات للتعامل مع الأزمات الطارئة المُشابهة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة