رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: الحديث عن موجة ثانية لكورونا له أهداف سياسية

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:26 م
رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: الحديث عن موجة ثانية لكورونا له أهداف سياسية الكشف الحرارى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن العالم في المرحلة الثالثة من الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد وفي نهايتها، موضحاً: "لكى نتكلم عن الموجة الثانية يجب أن نحجم الفيروس في كل الدول الأوروبية".

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا والموجة الأولى فى نهايتها، موضحاً أن الجيش الأبيض يخوض الحرب بدون لقاح وبالعلاج في المنازل.

وأكد رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن زيادة عدد المتعافين في جميع دول أوروبا والحديث عن موجة ثانية له أهداف سياسية، ولم أتفق مع فتح حدود الدول الأوروبية وخوفي من المواصلات بين دولة وأخرى.

وذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية أن إحصائيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كشفت أن حوالى 35% مرضى فيروس كورونا لا تظهر عليهم أعراض، كما أنه على أفضل تقدير، فإن نسبة 0.4% من المصابين بفيروس كورونا وتظهر عليهم الأعراض، ستتسبب حالتهم بالوفاة، كما تُقدّر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن نسبة 40% من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد تحدث قبل ظهور أعراض المرض على الشخص المصاب.

وأوضحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن هذه الأرقام عرضة للتغيير، بينما يتم معرفة المزيد حول مرض فيروس كورونا، وحذرت من أن هذه المعلومات مخصصة لأغراض التخطيط للإجراءات المتعلقة بالصحة العامة. ومع ذلك، فإن تقديراتها تستند إلى بيانات حقيقية جُمعت قبل 29 أبريل الماضي، حيث تعد هذه الأرقام جزءا من خمسة سيناريوهات للتخطيط يتم استخدامها من قبل النماذج الحسابية في جميع أنحاء الحكومة الفيدرالية، وتمثل أربعة من تلك السيناريوهات الحدود الأدنى والأعلى لمقياس شدة المرض ومدى انتقال الفيروس، وفقاً لمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة