أكرم القصاص - علا الشافعي

"سنة سعيدة على أصحاب المعاشات.. وزيرة التضامن: صرف العلاوات الخمسة أول يوليو.. نيفين القباج: 14% قيمة الزيادة بإجمالى 25 مليار جنيه.. والمعاشات ارتفعت من 86.5 مليار جنيه عام 2014 إلى 236 مليار 2020

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 03:00 م
"سنة سعيدة على أصحاب المعاشات.. وزيرة التضامن: صرف العلاوات الخمسة أول يوليو.. نيفين القباج: 14% قيمة الزيادة بإجمالى 25 مليار جنيه.. والمعاشات  ارتفعت من 86.5 مليار جنيه عام 2014 إلى 236 مليار 2020 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى
كتب مدحت وهبة تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرة التضامن توضح كيفية صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

نيفين القباج: قريبا لائحة لقانون التأمينات الموحد

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، عن أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.

1

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفى لإعلان آليات صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية:"سنة سعيدة على أصحاب المعاشات"، والرئيس السيسى أكد على دعم منظومة الحماية الاجتماعية خاصة الفئات الأولى بالرعاية."

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (1)

وقالت الوزيرة إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

2

وأثنت الوزيرة على دور وزارة المالية فى دعمها لوزارة التضامن وأيضا المعاشات العسكرية الذين كان لهم دور كبير فى إعداد القانون وكذلك الهيئة القومية للتأمين.

وأكدت نيفين القباج، أن هيئة التأمينات فى ظل الجديد القانون الجديد ستكون هيئة مستقلة وسيكون لها مجلس إدارة جديد مستقل وقريبا سيصدر اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد لافته إلى أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة 2.4 مليون مستفيد وقيمة العلاوات 28 مليار جنبه، بجانب زيادة المعاشات 14%.

3

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المعاشات شهدت طفرة كبيرة على مدار السنوات الماضية وأنه فى عام 2013/2014 كانت قيمة المعاشات المنصرفة 86.5 مليار جنيه لـ 8 مليون و693 ألف مستفيد ووصلت فى عام 2019 /2020 إلى ما يقرب من 236 مليار جنبه لـ 9.9 مليون مستفيد كما أن الحد الأدنى للمعاش شهر خلال هذه الفترة زيادة من 450 جنيها إلى 900 جنيه.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (2)

كما أكدت نيفين القباج، أن التكلفة للعلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات ستتحملها حاليا صناديق التأمينات، وفيما بعد ستتحملها الخزانة العامة وسيتم إضافة هذه التكلفة إلى قيمة القسط الذى تتحمله الخزانة العامة لصالح هيئة التأمينات ليكون نسبته  5.9% بدلا من 5.7%، وستبلغ قيمة متجمدات العلاوات الخمس الإجمالية 28 مليار جنيه، فيما تبلغ التكلفة السنوية لإضافة هذه العلاوات على المعاشات 7 مليارات جنيه.

4

وأضافت الوزيرة أن هيئة التأمينات منحت تسهيلات لـ 10 قطاعات بسبب أزمة كورونا وكذللك يوجد حماية اجتماعية للصيادين وعمال المقاولات والمخابز وفيه منهم يدخل التامين الصحى ومنهم من يحصل على بطاقات تموين وأن عدد أصحاب المعاشات 10 ملايين، موضحة أن الحد الأدنى للمعاشات حاليا 900 جنيه، فى حين كان فى 2014، بقيمة 450 جنيه وان المبالغ المنصرفة للمعاشات عام 2014 كانت 86.5 مليار عام والآن 240 مليار جنيه التكلفة السنوية للمعاشات كما يوجد زيادة معاشات جزئى إصابات لمن تعرض للإصابة.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (3)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (4)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (5)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (6)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (7)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (8)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (9)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (10)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (11)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (12)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (13)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (14)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (15)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (16)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (17)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (18)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (19)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (20)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (21)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (22)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (23)
 
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى (24)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة