مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: متى نكون أكثر صدقاً وأقل كذباً؟.. محمود خليل: «الحج» فى زمن «كورونا».. خالد منتصر: الحالمون بالغد.. محسن الفحام: الحرس الثورى التركى.. بهاء أبو شقة: مصر الجديدة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: متى نكون أكثر صدقاً وأقل كذباً؟.. محمود خليل: «الحج» فى زمن «كورونا».. خالد منتصر: الحالمون بالغد.. محسن الفحام: الحرس الثورى التركى.. بهاء أبو شقة: مصر الجديدة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها؛ عماد الدين أديب: متى نكون أكثر صدقاً وأقل كذباً؟.. محمود خليل: «الحج» فى زمن «كورونا».. خالد منتصر: الحالمون بالغد.. محسن الفحام: الحرس الثورى التركى.. بهاء أبو شقة: مصر الجديدة.
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: متى نكون أكثر صدقاً وأقل كذباً؟

يتحدث عن يجب على كل مهتم بالتفكير السياسى فى عالمنا العربى أن يقرأ بفهم وتركيز وعقل مفتوح الرسالة التى نشرتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية ليوسف العتيبة سفير دولة الإمارات المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية، القصة باختصار أكبر من رسالة، وأهم من كاتب وقارئ ووسيلة، لكنها «أسلوب تفكير» عملى وبراجماتى وشجاع يسمى الأشياء بأسمائها ويجعل من «هجوم السلام الذكى» أفضل من «العنتريات الكاذبة».
 

محمود خليل: «الحج» فى زمن «كورونا»

يتحدث عن أن المملكة العربية السعودية تدرس تعليق الحج إلى البيت الحرام خلال العام الحالى، بسبب فيروس كورونا. حتى اللحظة لم يصدر قرار رسمى بالتعليق، والأغلب أن القرار سيأتى كذلك. فكما تعلم أن موسم الحج يقتضى استعدادات كبيرة، وتحديد أعداد ومنح تأشيرات وإجراءات عديدة لم يعد هناك وقت للانتهاء منها قبل موسم الحج الذى يفترض أن يحل أوانه بعد بضعة أسابيع من اليوم.
 

خالد منتصر: الحالمون بالغد

يتحدث عن أن الأوطان التى تنهض هى الأوطان المشغولة بالمستقبل والمهمومة بالغد، ولأننا أوطان ما زلنا نتنفس أفكاراً مشبعة بغاز الميثان الخارج من مساحيق جماجم المقابر التى مات أصحابها منذ أكثر من ألف سنة، فقد سعدت أن أرى كتاباً يحمل فى عنوانه عطر الغد، على مقهى «الحالمون بالغد»، ليس مجرد عنوان كتاب أو تأملات كاتب ولكنه بذرة مشروع حلم كامل لوطن يحلم بالتغيير.
 

الدستور

محسن الفحام: الحرس الثورى التركى

يتحدث كاتب المقال عن أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يحاول أن يبسط سيطرته على الأوضاع الداخلية في تركيا من خلال إنشاء ممليشيات أو جيش موال له على غرار الحرس الثورى الإيرانى.
 

حمدى البطران: مقدمات حرب 1967

يتحدث كاتب المقال عن مقدمات نكسة 5 يونيو 1967، ويؤكد أن  أهم ما تمخضت عنه عزيمة يونيو 1967 وظهر تأثيره واضحا جليا في الأعوام التالية حتى يومنا هذا هو ظهور مناصرى الإسلام السياسى.
 

الوفد

 

بهاء أبو شقة: مصر الجديدة

يتحدث كاتب المقال عن الإنجازات التي تحققها مصر خلال الفترة الراهنة، والنجاحات في العلاقات الخارجية التي تكونها مصر مع جميع دول العالم، والرؤية الجديدة التي تتبعها مصر في تدشين المشروعات القومية.
 

علاء عريبى: خنافة الفقر

يتحدث كاتب المقال عن القرى الأكثر فقرا والتي تحتاج إلى دعم ، ويؤكد أن الفقر ليس في القرى فقط بالمحافظات المختلفة بينما أيضا في عدد من المدن والمراكز مؤكدا ضرورة دعم مثل تلك المدن والقرى للقضاء على الفقر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة