أكرم القصاص - علا الشافعي

من أول يوليو.. حوّل رصيد لعدادك من أى مكان بالهاتف المحمول عن طريق تطبيق سهل.. "الكهرباء" تتيح لـ9 ملايين مواطن إمكانية الشحن بخدمة NFC.. وتوفير كروت شحن جديدة بجميع شركات التوزيع تدعم الخاصية الجديدة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:16 ص
من أول يوليو.. حوّل رصيد لعدادك من أى مكان بالهاتف المحمول عن طريق تطبيق سهل.. "الكهرباء" تتيح لـ9 ملايين مواطن إمكانية الشحن بخدمة NFC.. وتوفير كروت شحن جديدة بجميع شركات التوزيع تدعم الخاصية الجديدة من أول يوليو.. حوّل رصيد لعدادك من أى مكان بالهاتف
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، لإطلاق تطبيق "سهل" الجديد لشحن العدادات مسبوقة الدفع باستخدام الهاتف المحمول وذلك على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية أول يوليو المقبل ، من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول لعداد الكهرباء للتيسير على المواطنين خاصة وأنه لا يرتبط بوقت أو مكان وذلك بالتنسيق مع جميع الشركات الخاصة بالتحصيل الالكترونى و يدعم خدمة NFC.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الوزارة انتهت من إنشاء تطبيق "سهل" المجانى من (App Store - Play Store) بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية الـ (NFC) فى أى وقت و من أى مكان ، ومن المقرر أن يتم إطلاقه رسمياً أول يوليو المقبل.

و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل ما يحتاجه مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع ، موضحا أن الكروت الجديدة ستكون متاحة بجميع الشركات بداً من الشهر المقبل.

 و أشار المصدر ، إلى أن تطبيق سهل الذى سيطلقه الوزارة لن ترتبط بمواعيد او أماكن محددة لشحن العدادات ،لافتا إلى أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافى فى الهاتف المحمول وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى اي وقت دون الانتظار لانتهاء العطلات والإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.

وقال المصدر أن تطبيق "سهل" تم تجربة بنسبة 60% من إجمالى عدد مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع على مستوى الجمهورية و الذين يبلغ عددهم 9 ملايين مشترك، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع جميع شركات التحصيل الإلكترونى و الشركات المصنعة للعدادات مسبوقة الدفع و من المقرر أن يعمم رسمياً 1 يوليو المقبل.

و قال المصدر أن تطبيق "سهل" يعمل باستخدام البلوتوث وهو تطبيق مجانى بعنوان gt pay و الذى يتيح للمستهلك كافة البيانات الخاصة بالعداد و الخاصة بالرصيد على هاتفه المحمول دون الحاجة للجوء للعداد.

وأوضح المصدر ، انه يجب على المشترك تغير كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء باخر به تقنية البلوتوث من خلال ادارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية ، موضحا أن تكلفة تغير الكارت لن تتعدى ال20 جنيها ولا توجد أى رسوم لعملية تحويل الرصيد باستخدام البلوتوث.

كما توفر وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أكثر من ألف مراكز شحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء، و 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية و  60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الالكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة