نقابة الكتاب السوداء تطالب بتغيير شامل في النشر بإنجلترا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 05:30 م
نقابة الكتاب السوداء تطالب بتغيير شامل في النشر بإنجلترا.. اعرف التفاصيل برنار إيفاريستو ، وبنيامين زيفانيا، ومالوري بلاكمان،
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا أكثر من 100 كاتب بما في ذلك الكاتبة برنار إيفاريستو الحائزة على بوكر، وبنيامين زيفانيا، ومالوري بلاكمان، جميع دور النشر الرئيسية في المملكة المتحدة إلى إدخال إصلاحات شاملة لجعل الصناعة البيضاء ذات الغالبية العظمى أكثر شمولاً على جميع المستويات.

وجاء ذلك فى الوقت الى يتصدر فيه المؤلفون السود الرسوم البيانية الأكثر مبيعًا في أعقاب احتجاجات مسألة الحياة السوداء التي حفزها مقتل جورج فلويد ، فإن نقابة الكتاب السوداء (BWG) التي تم تشكيلها حديثًا ، والتي تعد من بين أعضائها بعض أشهر الكتاب والشعراء البريطانيينكتبت رسالة مفتوحة تعبر فيها عن المخاوف من الناشرين البريطانيين الذى سوف يقومون برفع  الوعي حول عدم المساواة العرقية دون معالجة خاصة بهم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

2560

ويشار إلى أنه على الرغم من إطلاق العديد من المخططات لاجتذاب قوة عاملة أكثر تنوعًا على مدى السنوات الخمس الماضية ، إلا أن الصناعة فشلت في عكس التنوع العرقي والإقليمي في بريطانيا مع الأفراد البيض المتعلمين من القطاع الخاص الممثلين بشكل كبير.

وأظهر استطلاع رئيسي أجرته جمعية الناشرين العام الماضي أنه لا يزال هناك حاجة إلى "تقدم كبير" لتحسين التنوع العرقى

وتدعو BWG الناشرين إلى مشاركة المزيد من البيانات حول مؤلفيهم السود ، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين يصلون من خلال عملية التقديم للنشر ، وحجم تقدمهم. وتوصي أيضًا الناشرين بتعيين المزيد من محرري السود ، الذين يجدون موهبة جديدة للنشر ، بالإضافة إلى المزيد من الموظفين السود في أدوار التسويق والدعاية والتوضيح.

تقول الرسالة: "إن إحدى أكبر الشكاوى بشأن الناشرين بين الكتاب السود.. كتبنا يساء فهمها من قبل المحررين وأقسام التسويق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة