أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة: هنموت نفسنا لإخراج كأس العالم لليد بصورة محترمة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:14 م
وزير الرياضة: هنموت نفسنا لإخراج كأس العالم لليد بصورة محترمة اشرف صبحي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة لا تدخر جهداً من أجل إخراج كأس العالم لكرة اليد فى أبهى الصور، على النحو الذى يليق بتاريخ مصر، ويعكس قدرتها على استضافة الأحداث العالمية، قائلا فى تصريحات إذاعية عبر برنامج الفيلسوف الذى يقدمه أيمن يونس عبر إذاعة أون سبورت: مموتين نفسنا لاستضافة كأس العالم لليد وبنلف على المشاريع ومراكز الشباب، للتأكد من إتمام الأمور على كمل وجه ولن نتنازل عن تقديم بطولة العالم لليد فى أبهى صورة.

وأضاف صبحى طوال الفترة الماضية كانت تصلنا شكاوى وتظلمات بسبب عاملين تم فصلهم من العمل فى الأندية نتيجة الأزمة المالية بسبب توقف نشاط، تحدثنا مع الأندية حتى لا يتم فصل أى مدرب أو عامل بهذا الشكل.

واستطرد الوزير: الآن بدأت الأندية تتجهز للعودة من جديد، جميعنا سنتخذ اجراءات احترازية، لأننا كوزارة لدينا التزامات كثيرة جداً وأبطال أولمبيين يحتاجون للدعم لن أستطيع أن أستمر فى تدعيم كل من فى القطاع فى ظل الأزمة.

واختتم أشرف صبحى: القطاع الرياضى هو قطاع اقتصادى كبير جداً واتخذنا الكثير من الإعفاءات القانونية للعاملين لأنه قطاع يؤثر فى الدخل القومى.

وفى سياق متصل كشف، مؤمن صفا، أمين صندوق اتحاد كرة اليد، عن تكليف طبيب ملازم لمنتخب اليد من قبل اللجنة الأولمبية لتطبيق الإجراءات الاحترازية حين العودة للتدريبات الجماعية استعداداً لبطولة كأس العالم 2021 فى ظل إعلان الحكومة عن عودة الحياة الرياضية تدريجيا .

وقال مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد إن اللجنة الأولمبية قامت بتعيين طبيب لكل اتحاد مؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2021 القادمة، مشيرا إلى أن الطبيب المعين لكرة اليد سيعقد اجتماعا مع الدكتور محمود العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد للوقوف على خطة الإجراءات الاحترازية اللازم تطبيقها مع المنتخب .

كما كشف أمين صندوق اتحاد كرة اليد أن البروتوكول الألمانى الأقرب تطبيقه وإرساله إلى الأندية لتطبيق الإجراءات الاحترازية الألمانية للوقاية من فيروس كورونا، فى حال العودة للتدريبات منتصف يونيو، مثلما أعلنت الحكومة عن عودة الرياضة تدريجيا فى ذلك الوقت مسبقا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة