التليفزيون هذا المساء.. عمدة قرية نجريج: والد محمد صلاح اشترى 15 أسطوانة أكسجين للأهالى.. شقيقة أحمد زكى: مقتنيات النمر الأسود ملك الشعب.. ورئيس نادى طنطا: لم أستطع حماية ابنتى من كورونا فكيف أحمى كل اللاعبين؟

الأربعاء، 17 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمدة قرية نجريج: والد محمد صلاح اشترى 15 أسطوانة أكسجين للأهالى.. شقيقة أحمد زكى: مقتنيات النمر الأسود ملك الشعب.. ورئيس نادى طنطا: لم أستطع حماية ابنتى من كورونا فكيف أحمى كل اللاعبين؟ مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد لكم أبرز التصريحات:

رئيس نادى طنطا: لم أستطع حماية ابنتى من كورونا فكيف أحمى كل اللاعبين؟

قال فايز عريبى رئيس نادى طنطا، لا يوجد أحد منا ضد الدولة كلنا وطنيون ونحترم أي قرار يصدر من الدولة، لكن أنا دائما أقول إنه من المفروض أن تجتمع اللجنة الخماسية بالأندية، واتفقنا على أن نرسل خطابات للجنة الخماسية علشان نشرح ظروف الأندية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: سبب رئيسى لرفضى استئناف الدورى كورونا وتزايد نسب الإصابات والوفيات وهو مؤشر لا يشجع على عودة النشاط لا توجد موارد مادية بالنوادى ولا يوجد لديها ما تسد به مستحقات اللاعبين، وهناك أمور فنية وإذا استأنفنا الدورى سيؤثر بالسلب على الموسم القادم أيضا، لا نستطيع مخالفة قرار الدولة ولكن رأيى أن نجتمع باللجنة الخماسية ونتفق ثم نبلغ الوزير بالقرار النهائي.

وتابع: أنا لم أستطع أن أحمى ابنتى من كورونا فكيف أحمى كل اللاعبين في مختلف الألعاب، وكلنا حريصين وحتى الأطباء يصابون ومسألة الإجراءات الاحترازية والمسئولية في تطبيق الإجراءات مسئولية إدارة النادى، وأنا تحدثت مع الوزير وهو متفهم كل هذه الأمور.

عمدة قرية نجريج: والد محمد صلاح اشترى 15 أسطوانة أكسجين للأهالى فى المنازل

قال ماهر شتية عمدة نجريج، إن هناك حالات إصابة في القرية والحاج صلاح، والد اللاعب محمد صلاح، كان قد تحدث معى لتوفير أي مكان لعزل المصابين، وعملنا مشاورات مع بعض المسئولين والأطباء لتوفير مكان يكون عزل لأهالى القرية والجميع أكد أنه من الصعب توفير مكان للعزل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: الحاج صلاح فكر بأنه من الممكن توفير أجهزة توليد أكسجين ولم يستطع الحصول عليها فاشترى 15 أسطوانة أكسجين وتوفيرها للأهالى داخل منازلهم، وياريت نقدر نوصل لحد من المسئولين علشان نقدر نوفر مكان في القرية لعزل المصابين.

وتابع: في الساعة 1 أو 2 بالليل مجموعة من الشباب كانوا بيتنمروا على الفيس بوك على شاب والده كان إيجابى لكن هو سلبى فتضايق وقالهم أنا إيجابى وسلمت عليكم كلكم والبقية في حياتكم، وأنا جبته الصبح وتواصلت مع الجهات الأمنية وخليته يمسح البوست ويعتذر على الصفحة.

شقيقة أحمد زكى: مقتنيات النمر الأسود ملك الشعب.. وسأقاضى من باعها

قالت منى عطية، شقيقة الفنان أحمد زكى، إن أسرة الفنان الراحل لن تصمت تجاه ما حدث فى مقتنيات وتراث النمر الأسود، كونه ملك الشعب كافة وليس الأسرة فقط، وتابعت: "رفعنا دعوى قضائية بشأن واقعة بيع أرث ومقتنيات أحمد زكى.. الموضوع لم يكن سهلا علينا البهدلة اللى حصلت مع تراث أحمد زكى مش هنسكت عليها".

وأضافت "منى عطية"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك حزنا شديدا تجاه ما حدث مع إرث الراحل، خاصة أن الذى باع هذه الأشياء قال "أنا هعرض شقة المهندسين بمقتنياتها بـ"3 مليون جنيه" من أجل تصوير مسلسل يجسد تاريخ أحمد زكى، وتابعت: "تراث أخويا وحياته اللى فناها فى الحفاظ عليه لن نفرط فيه مطلقاً".

ووجهت شقيقة العملاق الراحل أحمد زكى، رسالة إلى الفنان محمد رمضان قالت خلالها: "محمد رمضان إنسان عزيز وأخ محترم وهو بيحبنا وإحنا بنتمنى ليه كل خير، وإحنا مستعدين أننا نساعده لو أن هناك سيناريو لا يسيئ إلى أحمد زكى".

مدير مباحث الإنترنت يوضح كيف تحمى جهازك من الاختراق

قال اللواء محمد عبد الواحد مدير مباحث الإنترنت، إن المبرمج يقوم بعمل اختراق للجهاز ويسيطر عليه عن بعد من عمل الكاميرا والصور والبيانات، والمستخدم هو من يمكن اللص من جريمته، ويقوم هذا الطرف باستخدام البيانات والصور للنصب والابتزاز والابتزاز الجنسى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: الإنترنت أصبح جزءًا من حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه، ولتحمى نفسك عليك أن ترى البرنامج قبل التحميل إذا كان تابعا لشركة موثوقة أحمل وإذا لم يكن كذلك فلا أحمل.

وتابع: لا أدخل المواقع غير معروفة ابتعد عن المواقع الإباحية، اهتم بتحديث جهازك، ولا تستخدم شبكات الواى فاى لأنه يسهل اختراق الجهاز، والاختراق يتم في أقل من الثانية ولا تفرح بأنك تستخدم إنترنت مجانٍ، وبقدر الإمكان لابد من الحذر من استخدام شبكات الواى فاى لأن المخترق سيحصل على كل ما على هاتفك.

وأكمل: عندما يكون هناك إعلان عن وظيفة لابد أن تكون هناك وسيلة تليفونية للتأكد لابد أن تكون هناك وسيلة أخرى غير الإنترنت ولا أستخدمه دون التأكد.

وزيرة التضامن: لا يمكن فتح الحضانات العادية فى الوقت الحالى

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن زيادة المعاشات تشمل زيادة متنوعة منها صرف العلاوات الـ5 بعد موافقة الرئيس السيسي، بعد أن أُخذ حكم قضائى لصالح التضامن ويصرف مجمع العلاوات السابقة على 4 دفعات بداية من 1/7 وأخرى في شهر 10 وأخرى في يناير والأخيرة في أبريل.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: سيتم صرف العلاوات على حسب السنة التى كان مقررا صرفها فيها، هناك أكثر من نوع زيادة المعاشات تصرف من البريد أو مكاتب التأمينات وفى الفترة القادمة ستشهد التحول إلى النظام الإلكترونى، ويوم الأربعاء القادم سيتم نشر الأسماء المستحقة على الموقع الإلكتورنى والزيادات، ويستطيع المواطن الاستعلام من على الموقع قبل الذهاب إلى المكاتب، والمستفيدين من 14% هم 10 ملايين مواطن، وشكر خاص لوزير المالية لدعمه وزارة التضامن.

وتابعت: "سيتم ضخ المبالغ من التأمينات حاليا وبعدها ستقوم وزارة المالية بتحملها". وأكدت أن الوزارة تتابع المصابين بدار المسنين وأن هناك حالات تعافت وحتى الآن لا توجد حالة وفاة، وهناك 4 حالات تعافوا وخرجوا من المستشفى.

وأضافت: "لا يمكن في الوقت الراهن فتح الحضانات والشهر المقبل سيكون هناك اجتماع وستكون القرارات لمصلحة أمان أطفالنا، وهناك بعض الحضانات العلاجية والخاصة بالتخاطب والتوحد، نعتبرها بأنه مكان علاجى وعددها محدود جدا وعليها رقابة كبيرة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة