أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة البريطانية تطلق تحذيرا أخيرا قبل عودة الدوري الإنجليزي

الأربعاء، 17 يونيو 2020 11:28 ص
الحكومة البريطانية تطلق تحذيرا أخيرا قبل عودة الدوري الإنجليزي جماهير الدورى الإنجليزى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الحكومة البريطانية أندية الدورى الإنجليزى الممتاز من نقل مبارياتهم المقبلة إلى ملاعب محايدة، فى حال تجمع المشجعين خارج ملاعب أنديتهم، وكان قادة الشرطة الإنجليزية قد دعوا فى السابق إلى ما لا يقل عن ست مباريات، بما فى ذلك أى مباراة يمكن لليفربول أن يفوز بها باللقب، ليتم تنظيمها فى مكان محايد خوفًا من تجمع المشجعين فى الملاعب، وتم التخلى عن هذه الخطة فى وقت سابق من هذا الشهر بعد معارضة ليفربول والأندية الأخرى المتورطة.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن وزير الرياضة البريطانى نايجل هودليستون هدد باستبعاد الأندية من اللعب على أرضها مرة أخرى إذا تجاهلت جماهيرها نصائح الحكومة.

وقال وزير الرياضة البريطاني، "للمشجعين دور حاسم يلعبونه، إذا قام الناس بالتجمع بدلاً من اتباع الإرشادات، فسيعرض الناس للخطر وسيهدد مستقبل كرة القدم، ولا أريد الدخول فى موقف حيث لدينا تجمعات حشود كبيرة ويجب على الشرطة تفريقهم، وهذا أمر سيئ لكرة القدم، للوصول إلى هذه النقطة، ومن ثم الوقوع فى العقبة الأخيرة، لا نريد أن يحدث ذلك".

وأضاف، "أناشدكم التأكد من عدم حدوث ذلك، وإذا حدث فستكون هناك آثار، ولقد أجرينا هذا النقاش الطويل حول الملاعب المحايدة مقابل المباريات المنزلية، ويعود المحايد إلى البطاقات إذا لم نتمكن من إدارة الحشود المحلية".

وتابع، "اللاعبون أكثر راحة إذا كان المباريات على ملعبهم، لكن خيار الملاعب المحايدة يعود إذا لم نتمكن من القيام بذلك، وهذا ليس الخيار المفضل لكثير من الناس فى الرياضة، سنرى كيف تسير الأمور".

وأضاف، "كلما أسرعنا فى التغلب على هذا، وبمجرد أن نتغلب على جائحة فيروس كورونا التاجي، كلما أسرعنا فى إعادة المشجعين إلى الملاعب، وهو أمر نريده جميعًا".

كما رفض وزير الرياضة البريطاني، إعطاء جدول زمنى للوقت الذى يمكن فيه السماح للجماهير بالعودة إلى ملاعب كرة القدم.

وفى هذا الصدد، علق نايجل هودليستون، "لا أستطيع أن أخبرك أو أضمن توقيت ذلك فى الوقت الحالي، سيكون مدفوعًا بالمشورة الطبية فى ذلك الوقت من حيث الإبعاد الاجتماعى والتجمعات الكبيرة، لكننا سنلقى نظرة على ما يحدث دوليًا ومثيرًا للاهتمام ما يحدث فى نيوزيلندا فى الوقت الحالي، حيث يسمحون للمعجبين فى الملاعب قبل أن يكون هناك لقاح، وسوف نتعلم بالتأكيد دروس ما يحدث فى الخارج".

وإختتم وزير الرياضة تصريحاته، قائلاً، "أنا على دراية جيدة بالحالة المالية غير المستقرة للعديد من الرياضات فى المملكة المتحدة، ولهذا السبب نحتاج إلى النهوض والتشغيل بمجرد أن يكون ذلك آمنًا، وليست كل رياضة على التلفاز ومن المهم حقًا الحصول على مقاعد البدلاء على المقاعد وشغل الملعب مرة أخرى".

جدير بالذكر أن هناك مباراتين سيتم إقامتهما فى أولى أيام عودة الدورى الإنجليزى مساء اليوم، الأولى بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد ثم مانشستر سيتى وأرسنال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة