أكرم القصاص - علا الشافعي

سكرتير عام مساعد البحر الأحمر ورئيس مدينة سفاجا يتفقدان لجان الثانوية العامة

الأربعاء، 17 يونيو 2020 01:47 م
سكرتير عام مساعد البحر الأحمر ورئيس مدينة سفاجا يتفقدان  لجان الثانوية العامة جولة سكرتير العام المساعد بسفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم الأربعاء اللواء هشام الطويل، سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر، يرافقة هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا، استعدادات مدينة سفاجا لامتحانات الثانوية العامة المقرر لها الأحد المقبل .

وبدا اللواء هشام الطويل، سكرتير مساعد البحر الأحمر، ورئيس مدينة سفاجا جولتهم  ببعض مقار لجان امتحانات الثانوية العامة واستراحات المراقبين وذلك للوقوف على أعمال التطهير والتأمين وتجهيز اللجان والإنتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة والمقرر لها يوم 21 يونيو وحتى 21 يوليو 2020 مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية لأبنائنا الطلاب وللعاملين بالمدارس وتنفيذًا للتعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

رافقهما خلال الجولة كلا من هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم محمود عامر، مدير الإدارة التعليمية بسفاحا وعدد من مديري الادارات والقيادات التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

كما تفقد السكرتير العام المساعد، مقر لجنة مدرسة الشهيد سيف الثانوية وبعض الفصول ودورات المياه وتأكد من تجهيز اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتهوية الفصول وعمل اختبارات الحماية المدنية ومنظومة الإطفاء بالمدرسة والانتهاء من أعمال النظافة والتعقيم لجميع اللجان استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.

كذلك  تفقد السكرتير العام المساعد، ومرافقوه استراحة المراقبين بمدرسة المستقبل الابتدائية مشددًا على توفير المناخ المناسب لمقدري الدرجات من المعلمين وتطهير المقر بصفة مستمرة وتأمينه وتوفير وسائل الحماية المدنية والإطفاء، كما بمستوى النظافة فى مدينة سفاجا، ونظافة المدارس والتعقيم بها.

عرضت رئيس مدينة سفاجا خطة المدينة في توفير خطط بديلة وتوفير بوابات تعقيم بجهود ذاتية تحسبا لأى عطل في بوابات وزارة التربية والتعليم، والتنسيق مع إدارة الصحة للتخلص من النفايات الصحية اليومية عقب كل لجنة وتوفير إجراءات السلامة والأمان بها والالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا واستمرار منظومة التطهير والتعقيم مشددًا على الالتزام بالإجراءات الأمنية لتأمين حفظ ونقل صناديق الأسئلة وتوزيعها على اللجان.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم تجهيز 4 استراحات في أربعة مدارس بمدينة سفاجا وتعقيمهم وفرشهم، والتأكيد على دخول اللجان بالكمامات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمرافقبين والملاحظين والطلاب وتوفير جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين.

أوضحت "المغربي" أن مدينة سفاجا سوف تتمكن خلال يومين من بدء انتاج مصنع الكمامات والتى سوف تستغل أنتاجه في توفير كمامات للطلاب والمراقبين في امتحانات الثانوية العامة كخطة بديلة مع احتياجات وزارة التربية والتعليم حرصاً على سلامة الطلاب.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم  بالبحر الأحمر إلى إنه تم الانتهاء من توفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة والمشرفين بتلك المقار على مدار 24 ساعة فضلًا عن تجهيز لجان الامتحانات البالغ عددها لجنتين بسفاجا  وتجهيزهم بالتخوت اللازمة وتركيب بوابات التعقيم بجميع اللجان لافتًا إلى تجهيز استراحات رؤساء اللجان لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة السادة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ.

 

1b4cdf80-5d9d-49a9-9a06-6136399b330e
 

 

76f7059e-9546-4d96-8506-64199804f87a
 

 

b45fc18d-5c7e-4736-a342-5ef41c24e360
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة