كم قتل كورونا فى إيران؟.. أكثر من 9 آلاف × 5 أشهر وهذه آخر المستجدات

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:08 م
كم قتل كورونا فى إيران؟.. أكثر من 9 آلاف × 5 أشهر وهذه آخر المستجدات إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا التفشي فى إيران وتجازوت الوفيات الـ 9 آلاف شخص فى الاحصائيات الرسمية التى تعلنها وزارة الصحة الإيرانية والإصابات تخطت الـ 19 ألف، ولاتزال هناك محافظات تقع عند الوضع الأحمر أى تزداد فيها معدلات الإصابات والوفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2563 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي الإصابات في البلاد 192439، منها 2815 مصابا بفیروس كورونا في حال صحية حرجة في غرف العناية المركزة، وتم تسجيل 115 حالة وفاة خلال 24 ساعة وارتفاع الاجمالي إلى 9065.

ولفتت الوزارة إلى ارتفاع عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس إلى 152675، إضافة لإجراء 1293609 فحص تشخيص كورونا حتى اليوم.

وأشارت الوزارة إلى أن الوضع الصحي ذو طابع أحمر في أقاليم خوزستان، أذربيجان الشرقية، أذربيجان الغربية، خراسان، لورستان، هرمزجان، كردستان، كرمانشاه، كلستان، سيستان وبلوشيستان.

بدوره قال حسين فرشيدي، رئيس جامعة هرمزجان للعلوم الطبية، إن عدد حالات الوفاة في محافظة هرمزجان جنوبي إيران، الأسبوعين الماضيين، أعلى 3 مرات من الأرقام المسجلة في المحافظة خلال الأشهر 3 الماضي.

وحذر من ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات فى منطقة بندر عباس قائلا أن % من أسرَّة المستشفيات ممتلئة. وإذا استمر منحنى الإصابات بكورونا في الازدياد، فلن يكون عدد الأسرَّة كافياً

وأمس حذرت الصحة الإيرانية من احتمال إعادة فرض تدابير صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد لضمان التباعد الجسدي وذلك بعد أن سجلت أكثر من 100 وفاة لليوم الثاني على التوالي.

يأتى ذلك بعد أن خففت إيران القيود تدريجيا بداية من أبريل الماضى، وتم فتح جميع المساجد وفقا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بعد أن صنفت المدن البيضاء والصفراء والحمراء بحيب حدة انتشار الوباء، واستأنفت إيران عودة المواظفين بكامل طاقتهم فى الإدارات الحكومية بعد اشهر من عمل ثلث موظفيها للحد من انتشار الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة